شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«التعليم» تعلن عقوبات مدرس «الإيحاءات الجنسية».. تعرف عليها

وزير التربية والتعليم طارق شوقي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني معاقبة مدرس الكيمياء الذي استخدم إيحاءات جنسية أثناء إعطائه درسًا خصوصيًا؛ بخصم شهرين من مرتبه «لخروجه على مقتضى الواجب الوظيفي، وسلوكه مسلكًا لا يتفق مع الاحترام الواجب للوظيفة، ومخالفته للقواعد والتعليمات المنظمة للعمل».

يعمل المدرس موجهًا في الإدارة التعليمية بالدقي بمحافظة الجيزة، وأخطرت الإدارةُ المدرّس بإلغاء تكليفه من العمل في التوجيه بالإدارة التعليمية التي يعمل بها وإعادة توزيعه على أيّ مدرسة في أيّ إدارة أخرى وفقًا للعجز والزيادة وصالح المسيرة التعليمية.

أيضًا، قرّرت الوزارة إخطار مصلحة الضرائب العامة لمكافحة التهرب الضريبي لاتخاذ اللازم نحو محاسبة المدرس ضريبيًا، أو تحريك الدعوة الجنائية ضده، وإبلاغ النيابة العامة بشأن ما نسب إليه.

وأمس الجمعة، قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، في تصريحات صحفية، إنّ «الوزير طارق شوقي وجّه باتخاذ الإجراءات القانونية بشأن إعطاء دروس خصوصية في المراكز الخاصة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين».

وتساءلت الوزارة باستنكار في بيان لها قائلة: «تُرى هل كان أمير الشعراء أحمد شوقي ليبدع قصيدته لو رأى في يوم من الأيام معلمًا يشرح الكيمياء مستخدمًا خيالات وإيحاءات أقل ما توصف به أنها خادشة للحياء».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023