شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإقامة الجبرية لمسؤولين بحملة ترامب لاتهامهما بالتآمر

بول مانافورت

أمرت محكمة فدرالية بفرض الإقامة الجبرية على اثنين من ثلاثة مسؤولين بحملة الرئيس الأميركي، ترامب وجهت إليهم اتهامات في قضية التدخل الروسي بالانتخابات الأميركية، في حين قال البيت الأبيض إن الاتهامات لا تشير إلى أي تواطؤ بين الحملة وروسيا.

ومثل بول مانافورت المدير السابق لحملة ترمب، وشريك مانافورت التجاري ريك جيتس أمام المحكمة أمس الاثنين، حيث تليت عليهما صحيفة الاتهام، وأجابا بنفي كل التهم الواردة فيها، البالغة عددهم 12 تهمة أبرزها غسيل الأموال والتآمر.

وقررت المحكمة عقد جلسة أخرى يوم 2 نوفمبر المقبل للفصل في إخلاء سبيل المتهمين بكفالة على ذمة القضية، وتم تحديد قيمة الكفالة مبدئيا بعشرة ملايين دولار لمانافورت وخمسة ملايين لجيتس، في انتظار مزيد من المعلومات عن وضعهما المالي.

وقال محامي مانافورت إنه لا دليل على تواطؤ موكله مع روسيا، وإن نشاطه بالنيابة عن أوكرانيا انتهى عام 2014 أي قبل عامين من خدمته في حملة ترامب، بحسب الجزيرة نت.

وقد كشف المحقق الخاص عن متهم ثالث في القضية هو جورج بابادوبولوس أحد مستشاري حملة ترامب المكلفين بالسياسة الخارجية. وقال المحقق اليوم إن بابادوبولوس أقر يوم 5 أكتوبر الجاري بتقديم إفادة كاذبة للمحققين.

ووفقا لأوراق الاتهام فقد اعترف بابادوبولوس بأنه حاول إخفاء اتصالاته مع أستاذ جامعي مرتبط بموسكو عرض تقديم معلومات سلبية عن كلينتون حينما كانت تنافس ترمب في الانتخابات.

وأظهرت الاتهامات أن بابادوبولوس التقى في لندن امرأة وصفها بأنها ابنة شقيق أو شقيقة الرئيس الروسي بوتين، وكذلك السفير الروسي بلندن في مارس 2016



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023