شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يقصف نفقًا بغزة.. والسفير المصري في مهمة للتهدئة

أنفاق غزة ـ أرشيفية

قال مصدر أمني في السلطة الفلسطينية، إن السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية، سامي مراد، سيصل قطاع غزة صباح الثلاثاء، عبر حاجز بيت حانون؛ للقاء الفصائل وتثبيت التهدئة.

 وقال المصدر، في تصريح خاص لـ«سبوتنيك»، إن السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية سيشارك بعملية تسليم معابر القطاع لحكومة التوافق، عقب التطورات الأخيرة في غزة، والزيارة لم تكن مقررة مسبقا.
وأضاف المصدر: «يصل قطاع غزة وفد من المخابرات المصرية برئاسة اللواء همام أبو زيد، للمشاركة في عملية تسلم معابر القطاع لحكومة التوافق، كما يصل لقطاع غزة مدير المعابر والحدود الفلسطينية نظمي مهنا الذي سيتسلم المعابر».

تأتي تلك الزيادة عقب قصف قوات الاحتلال لأحد أنفاق المقاومة الإسلامية «حماس»، ما أسفر عن استشهاد مقاومين فلسطينيين، بينهم قياديان بارزان من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، وعنصران من كتائب القسام العسكري لحماس، أحدهما قيادي ميداني،  وإصابة 12 آخرين.

ووصفت حركة الجهاد الهجوم بأنه تصعيد خطير هدفه خلط الأوراق، مؤكدة على حق المقاومة في الرد على العدوان الإسرائيلي في «اللحظة المناسبة»، بينما توعدت حماس بالرد المناسب على قوات الاحتلال.

ووصفت حماس القصف بأنه «تصعيد خطير ضد شعبنا ومقاومته يهدف إلى النيل من صموده ووحدته، ومحاولة يائسة لتخريب جهود استعادة الوحدة الفلسطينية وإبقاء حالة الانقسام».

وقالت الحركة في بيان لها إن «استمرار العدو الصهيوني في تصعيده وارتكاب جرائمه لن يزيدنا إلا مضيا في طريق الوحدة وخيار المقاومة، بل سيرفع تكلفة فاتورة الحساب معه».

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023