شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الدين والمال والسياسة”.. قواسم مشتركة تجمع بين رومني ونتنياهو

“الدين والمال والسياسة”.. قواسم مشتركة تجمع بين رومني ونتنياهو
أكدت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن علاقات صداقة حميمة تربط المرشح الأمريكي لانتخابات الرئاسة ميت...

أكدت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن علاقات صداقة حميمة تربط المرشح الأمريكي لانتخابات الرئاسة ميت رومني برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن "نيويورك تايمز" أن هذه العلاقات بدأت قبل 36 عاما عندما عيّنتهما "مجموعة بوسطن للاستشارات" مستشاريْن فيها، ورغم أن الرجلين تجمعهما قواسم مشتركة قليلة، كون رومنى أحد أثرياء ولاية ميتشجان ومن طائفة المرمون ذات المعتقدات الدينية الخاصة، ونتنياهو يهودي ينتمي إلى الطبقة الوسطى، إلا أنهما يلتقيان في العديد من الأمور.

وقد ترك ذلك أثرا عميقا في ذاكرة كل منهما حيث كان كل منهما يدرس الآخر خلال الاجتماعات الأسبوعية العاصفة للشركة، ويتقاسمان وجهة النظر التحليلية العميقة للعالم، الأمر الذي تحول فيما بعد إلى صداقة حميمة، لم تكن معروفة للغرباء، وهي الآن مليئة بالمكائد السياسية.

وقالت الصحيفة: إنه كثيرا ما التقى نتنياهو ورومنى في القدس وبوسطن ونيويورك، وتتطابق وجهتا نظريهما في العديد من القضايا السياسية والاقتصادية في الشرق الأوسط، وهما على اتصال دائم ويتبادلان النصائح والاستشارات.

وترى الصحيفة أن العلاقة بين الرجلين والتناغم فيما بينهما يمكن أن يحدد شكل العلاقة بين إسرائيل وأمريكا في القترة المقبلة إذا ما كتب لرومنى النجاح في انتخابات الجمهوريين أولا، ثم في انتخابات الرئاسة الأمريكية أمام باراك أوباما في نوفمبر المقبل.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020