شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعت إلى «استئجار زوج».. حكم بسجن مذيعة مصرية ثلاث سنوات

المذيعة دعاء صلاح

قضت محكمة مصرية بحبس مذيعة تليفزيونية تدعى دعاء صلاح ثلاث سنوات وتغريمها عشرة آلاف جنيه؛ بسبب خدشها الحياء العام.

وتناولت المذيعة في حلقة ببرنامجها «دودي شو» فكرة الأم العازبة، وتحدّثت عن زواج المرأة مؤقتًا فقط بهدف الإنجاب؛ معللة سبب تناولها الموضوع بأنّ مشاعر الأمومة لا يستطيع الرجال أن يدركوها.

ظهرت دعاء في هذه الحلقة ببطن منتفخ، مرتدية ثيابًا واسعة وكأنها حامل، لافتة إلى فيلم كوميدي باسم «باشتري راجل» الذي يتناول قصة استئجار بطلته زوجًا لوقت محدد لتصبح أمًا.

وادّعت إنّ فكرة الأم العزباء تختلف في المجتمع الغربي عن المجتمع الشرقي؛ ففي الغرب تستطيع المرأة أن تصبح أمًا دون الحاجة إلى وجود رجل، عبر إجراء تلقيح عن طريق بنوك الحيوانات المنوية، بينما يرفض المجتمع الشرقي هذا الإجراء؛ ولذلك طرحت فكرة الزواج المؤقت لهدف الإنجاب فقط لا غير.

وقرّرت نقابة الإعلاميين المصريين وقف المذيعة عن العمل ثلاثة أشهر، نظرًا لما اعتبرته تجاوزًا أخلاقيًا ومهنيًا، بينما واجهت المذيعة دعوى قضائية بتهمة خدش الحياء العام وإشاعة الفسق والعمل على هدم قيم المجتمع.

وهذه ليست المرة الأولى التي تثير فيها دعاء صلاح الجدل؛ فسبق وظهرت في حلقة وهي تستلقي في حوض استحمام بدا مغطى برغوة صابون لتناقش فكرة التسرع في إطلاق الأحكام على الآخرين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020