شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بينهم أتراك.. اختطاف أربعة أجانب يعملون في محطة كهرباء بليبيا

مسلح ليبي - أرشيفية

أعلنت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا (الجمعة) اختطاف أربعة أجانب مشاركين في بناء محطة كهربائية بمنطقة الأوباري (جنوبًا) على أيدي مجموعة مسلحة.

وسبق وأعلن مسؤول أمني ليبي «فقدان أثر» مهندس ألماني وثلاثة أتراك، وقالت شركة الكهرباء إنّ العامل الرابع المخطوف من جنوب إفريقيا.

ودعت الشركة، في بيان على صفحتها في فيس بوك، «الجهات المسؤولة في الدولة الليبية أن تتحمل مسؤولياتها تجاه هذا العمل الهمجي غير المسؤول».

وقالت إنّ العمال اختطفوا بعد وصولهم من مطار أوباري إلى موقع مشروع محطة الكهرباء، وهم من جنسيات تركية وجنوب إفريقية (دون تحديد عددهم).

وقال عمر قوقي، وكيل بلدية أوباري، إنّ مسلحين اختطفوا صباح اليوم أربعة أجانب (ثلاثة أتراك وألماني) يعملون في شركة «آنكا تكنيك» التركية المنفذة لمحطة كهرباء أوباري.

وأضاف، في تصريحات للأناضول، أنّ الأجهزة الأمنية في المنطقة (خاضعة لسلطة حكومة الوفاق) تعمل على جمع المعلومات التي تساعدها على تعقب المسلحين وضبطهم وتحرير المختطفين.

وقالت مصادر دبلوماسية للأناضول إنّ وزارة الخارجية التركية تتابع عن كثب مع السلطات المحلية الليبية اختطاف العمال، وعلى اتصال وثيق مع السلطات المحلية الليبية لمتابعتهم؛ غير أنها لم تعلن عن عددهم.

وتتصارع حكومتان على الشرعية في ليبيا؛ إحداهما حكومة الوفاق، المعترف بها دوليًا في العاصمة طرابلس، والأخرى هي «الحكومة المؤقتة» في مدينة البيضاء وتتبع مجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق، والمدعومة من قوات قائد محاولة الانقلاب خليفة حفتر (شرقي البلاد).



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023