شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سائقو قنا يبدأون اعتصامًا مفتوحًا اليوم

سائقو قنا يبدأون اعتصامًا مفتوحًا اليوم
بعد قيامهم برفع دعوى قضائية ضد المحافظ ورئيس الوزراء وتهديدهم بعمل وقفة احتجاجية ضد المحافظ اللواء عادل لبيب بدأ اليوم سائقو...

بعد قيامهم برفع دعوى قضائية ضد المحافظ ورئيس الوزراء وتهديدهم بعمل وقفة احتجاجية ضد المحافظ اللواء عادل لبيب بدأ اليوم سائقو ميكروباص محافظة قنا اعتصاما مفتوحا أمام مبنى المحافظة.

كان سائقو "الميكروباص" عقدوا اجتماعات عديدة لبحث مشاكلهم وإيجاد طريق محدد لمواجهتها والتخلص منها.

جاد عبدالكريم صاحب سيارة مكروباص وأحد المعتصمين يحكي لمراسلة رصد فيقول: "إنني الوحيد الذي لا تستطيع إدارة المرور بقنا الوقوف أمامه وذلك لأني استخدمت حقي بتهديدهم من حين لآخر بالقيام بشكواهم إن لم يتم تعديل أسلوب المرور الاستفزازي معي، فلقد وصل الأمر إلى قيام المحافظ بتحديد أسعار لكارتة سيارات المكروباص دون وجود نص قانوني يفيد ذلك، وقد قمنا سابقا بتقديم العديد من الشكاوى لمجلس الوزراء إلا أنها باتت دون جدوى، كما أننا توجهنا إلى مكتب المحافظ للعديد من المرات وما زلنا نسمع وعودا لحل مشاكلنا دون تنفيذ شيء منها آخرها قال لنا عادل لبيب: "إن تلك المشاكل ستحل بعد انتخابات الرئاسة" وهلم جرا.

وفي نقطة أخرى تطرق إليها "عبد الكريم" يقول: "إن الكارتة التي حددها محافظ قنا عادل لبيب والتي ليس لها أي سند قانوني لها مشاكل عديدة خارج المحافظة، فالكارتة تفيد بأنها لا تدفع إلا داخل المحافظة نفسها إلا أننا كلما تطرقنا إلى محافظة أخرى تجبرنا إدارات المرور الأخرى بالمحافظات على دفع كارتة جديدة ولا يعترفون بالأولى، ويضيف علي سيد ان كل محافظات مصر تدفع كارتة سيارات اقل بكثير مما ندفع نحن.

ويؤكد "الأمير عبدالشافي" – سائق آخر "أن المبالغ المالية التي ندفعها لنقابة السائقين بقنا مقابل التأمين ضد الحوادث لا نجد منها شيئا ينتفع به، فنحن نجبر على  أن ندفع أموالا مقابل التأمين بالنقابة إلا أنها لا تقوم بعمل شيء مفيد لنا، فلماذا نقوم بدفع أموال بلا مقابل؟ وأين تحصل تلك المبالغ إن لم تكن هناك فائدة حقيقية تعود علينا منها؟

ويضيف أيضا "لقد تحملنا الكثير من إدارة المرور بقنا فنحن ندفع مالا طاقة لنا به رغما عنا حتى إن الإدارة تحصل منا أموالا للطابع أكثر بكثير من التحصيل الرسمي للطابع كما أن حقيبة الإسعاف تجبرنا إدارة المرور على تغييرها كل عام حتى إن كانت صالحة، وإن لم يتم استخدامها".

 وفي نفس السياق قال سائق آخر أيضا: "إننا ندفع ثمن مخالفات لا نعرف سبب دفعها وعلى هذا رفعنا باسم كل سائقي مكروباص محافظة قنا دعوى قضائية ضد عادل لبيب ورئيس الوزراء لرفع المعاناة التي نعيش فيها منذ سنوات، ونحن نقوم بعمل هذه الاعتصام ضد عادل لبيب؛ اعتراضا منا على الرسوم التي يحددها دون أي وجه قانوني".

 ومن جانبه قال الدكتور إسماعيل الخلفي- محامٍ بالنقض: "إن رسوم الكارتة ليست قانونية لان المحافظ هو الذي يحددها؛ وبناء على هذا قمت برفع الدعوى القضائية التي تقدم إليَّ بها سائقو مكروباص محافظة قنا.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020