شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأوبرا تحتفل بيوم السياحة العالمي في شرم الشيخ

الأوبرا تحتفل بيوم السياحة العالمي في شرم الشيخ
   قرر دكتور محمد صابر عرب -وزير الثقافة- مشاركة دار الأوبرا في الاحتفال باليوم العالمي للسياحة الذي تحتضنه...

 

 قرر دكتور محمد صابر عرب -وزير الثقافة- مشاركة دار الأوبرا في الاحتفال باليوم العالمي للسياحة الذي تحتضنه مدينة شرم الشيخ برعاية اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء وبالتعاون مع وزارتي السياحة والطيران.

صرحت بذلك الدكتورة إيناس عبد الدايم -رئيس دار الأوبرا- وأضافت أن الاحتفال يقام فى الثامنة مساء اليوم (الخميس) على المسرح الرومانى  بمدينة شرم الشيخ وتشارك الاوبرا بأكثر من 150 فنانا، وتبدأ فعاليات الاحتفال بعزف للسلام الجمهورى ثم يقدم أوركسترا الاوبرا الاحتفالى بقيادة طارق مهران وبمشاركة نجوم فرقة اوبرا القاهرة باقة من اشهر المؤلفات الموسيقية و المقتطفات الغنائية العالمية.

كما تقدم فرقة أوبرا الأسكندرية للموسيقى والغناء العربى بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار مجموعة من أجمل أغانى صناع الطرب العربى إلى جانب باقة من أشهر الأغانى الوطنية منها مصر اليوم فى عيد اداء المجموعة .

وأشارت إيناس إن اليوم العالمي للسياحة مناسبةٌ لإبراز أهمية السياحة في تحقيق التواصل  والتفاعل مع الثقافات الأخرى باعتبارها احد الأسس الهامة لإقامة عالم أكثر تسامحا وانفتاحا ووحدة ونهدف  منه الى زيادة الوعي في المجتمع الدولي بأهمية دور الفن فى دعم السياحة وقيمها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية.

ومن جانبه أكد اللواء خالد فوده -محافظ جنوب سيناء- أن الإستعداد للاحتفال بهذا اليوم العالمى تجري على قدم وساق خاصة وانه يوم يحتفل به العالم من كل عام  وأوضح أن يوم السياحة العالمى بدأ عام 1980 بعد أن قررت الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في دورتها الثالثة التى عقدت فى مدينة توريمولينوس بإسبانيا وجاء اختيار هذا التاريخ متزامناً مع العيد السنوى لاعتماد النظام الأساسي للمنظمة في 27 سبتمبر 1970.

وشدد المحافظ على ضرورة إظهار الاحتفالات بصورة متميزة هذا العام، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها مصر والمنطقة بأكملها لنثبت للعالم أن شرم الشيخ ما زالت قبلة السياحة في منطقة الشرق الأوسط، لما تملكه من إمكانات سياحية وطبيعية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023