شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس كتلة «المستقبل» النيابية: الحريري عائد إلى لبنان

فؤاد السنيورة

قال رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق فؤاد السنيورة، الذي يترأس كتلة «المستقبل» في البرلمان اللبناني، التابعة لـ«تيار المستقبل» الذي يتزعمه سعد الحريري، الثلاثاء، إن رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري «عائد إلى لبنان».

وأضاف السنيورة في تصريحات صحفية بعد لقائه الرئيس اللبناني ميشال عون أنه «على تواصل مع الرئيس الحريري وهو عائد إلى لبنان»، وأكد أن «الأولوية هي لعودته ثم حل المشكلات المتراكمة بمزيد من الوحدة».

وفي وقت سابق اليوم، غادر الحريري، العاصمة السعودية الرياض متجهًا إلى أبو ظبي، للقاء ولي العهد الإماراتي، محمد بن زايد، حسب ما أعلن بيان صادر عن مكتب الحريري الإعلامي، وأمس الإثنين، بحث الحريري مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الأوضاع في لبنان.

ويوم الجمعة الماضي، غادر الحريري لبنان متوجهاً إلى السعودية، عقب اجتماعه مع مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، في العاصمة بيروت.

وفي اليوم التالي (السبت)، أعلن الحريري استقالته من منصبه، عبر خطاب متلفز من السعودية، مرجعاً قراره إلى «مساعي إيران لخطف لبنان وفرض الوصاية عليه، بعد تمكن حزب الله من فرض أمر واقع بقوة سلاحه».

وفي إعلان الاستقالة، اتهم الحريري، إيران بـ«زراعة الفتن، والتسبب بالدمار الذي حل بالدول العربية التي تدخلت فيها».

وجاءت استقالة الحريري التي لم يصادق عليها «عون» بعد، وسط حالة من التوتر الشديد بين السعودية وإيران، وبعد نحو عام على تكليفه رئيساً للحكومة التي شكّلها أواخر 2016.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023