شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اختناق طلاب في مشروع «أنت في أمان».. ونشطاء: مرحبا بك في مصر!

التدريب على استخدام طفايات الحريق بمدرسة منفلوط الثانوية بنات

تكرارًا للحوادث داخل المدارس الحكومية، اختنقت 33 طالبة من مدرسة منفلوط الثانوية للبنات بأسيوط أثناء التدريب في مشروع «أنت في أمان» على استخدام طفايات الحريق؛ ما أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتلقّت «غرفة عمليات» المحافظة بلاغًا من رئيس مركز ومدينة منفلوط بأنه أثناء تدريب الطالبات وتوعيتهم على استخدام طفاية الحريق ضمن المشروع اندفع غاز أنبوبة الإطفاء بسرعة؛ ما أثار الذعر بين الطالبات وحدثت حالات إغماء، وعلى الفور اُستُدعيت سيارات الإسعاف.

وقال المعتصم بالله السيوطي، المستشار الإعلامي للقطاع الصحي بأسيوط، إنه فور وصول معلومات لوكيل وزارة الصحة بالحادثة أُعلن رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيي منفلوط والقوصية المركزيين؛ لاستقبال أيّ حالات، ومُدّت المستشفيات بأسطوانات أكسجين وأطقم أطباء متخصصين في الأمراض الصدرية والعصبية والنفسية.

 

 

 

تفجير الفصل

وسبق وشهد فصل في مدرسة حكومية تفجيرًا عقب إجراء مدرس تجربة كيميائية وسط الطلاب، الذين قابلوا الموقف برد فعل ساخر من فشل المعلم في التجربة، الذين علقوا ساخرين: «الله عليك يا أستاذ».

يأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه مصر انعقاد منتدى شباب العالم، المُقام بمدينة شرم الشيخ بمشاركة نحو ثلاثة آلاف شاب من مائة دولة، ووفود من دول عربية وأجنبية وإفريقية، و222 متحدثًا من 62 دولة مختلفة وسط مشاركة سياسيين وشخصيات عامة وإعلامية من مصر ودول العالم.

وتشهد الجلسات حضور رؤساء وملوك وأمراء دول ورؤساء حكومات وقيادات دولية بارزة، كما سيلقي شباب من جنسيات متنوعة ممن لهم إسهامات دولية بارزة في مجالات عدة كلمات في حفل الافتتاح.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها، ومشكلة التغير المناخي والهجرة غير الشرعية واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020