شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“العوا”: “سليمان”معرض للمحاكمات..وترشيح “مرسى” “والشاطر” منطقيا

“العوا”: “سليمان”معرض للمحاكمات..وترشيح “مرسى” “والشاطر” منطقيا
انتقد الدكتور محمد سليم العوا المرشح لمنصب رئيس الجمهورية بشدة منافسة اللواء عمر سليمان، وقال " أنه معرض للمحاكمات فى عدد من...
انتقد الدكتور محمد سليم العوا المرشح لمنصب رئيس الجمهورية بشدة منافسة اللواء عمر سليمان، وقال " أنه معرض للمحاكمات فى عدد من القضايا، وأنه متورط وزوجة الرئيس السابق ونجليه فى إدارة شئون البلاد على مدى السنوات الماضية".
 
ولفت العوا- خلال لقاء جماهيري بمنطقة الحديقة الدولية بالإسكندرية الليلة الماضية – "إن الشعب أسقط النظام برئيسه ونائبه وحكومته، وسليمان غير صالح لتولى أي من المناصب الرسمية " وأشار إلى أنه أثنى فيما سبق على قرار سليمان بعدم خوض الانتخابات، وقال "إن الوطن لا يحتمل المجاملات".
 
واعتبر العوا دفع جماعة "الإخوان المسلمين" بمرشحين هما الدكتور محمد مرسى والمهندس خيرت شاطر، سلوكاً جديداً على الواقع السياسى المصرى، مشيراً إلى أن الإخوان تمثل أقدم الجماعات الإسلامية فى المنطقة وأنها لها الحق فى الدفع بمرشح يعبرعنها.
 
وبرر ترشيح محمد مرسى كبديل لترشيح الشاطر بالقلق حول الوضع القانونى للثانى واحتمالات أن يتم إقصاؤه. واصفاً ماحدث بأنه "منطقى" ولافتاً إلى أن المشكلة ليست فى المرشحين ولكن تصويت الناخبين.
 
وأكد أن الانتخابات الرئاسية يجب أن يشارك بها نحو 40 مليون ناخب لضمان عدم تغيير إرادة الشعب، لافتاً إلى أن تدنى إقبال الناخبين خلال مراحل انتخابات الشورى قد تؤثر بالسلب على الإنتخابات الرئاسية.
 
ونفى العوا ما أثير بشأن أصوله السورية، بوصفها قد تؤدى إلى إقصائه من المنافسات الرئاسية، وقال "إن القائمة النهائية للمرشحين ستعلن فى السادس والعشرين من الشهر الجارى،وهي الفيصل النهائى".
 
وأضاف: أن جده وفد إلى مصر من سوريا فى أواخر القرن التاسع عشر بسبب اضطهاد سياسى وتزوج مصرية، مشيراً إلى أن جده خضع لقوانين أقرت عام 1914 بأن كل من على أرض مصر يحمل الجنسية المصرية خلال تلك الفترة، مشيراً إلى أن والدته تنتمى لمحافظة البحيرة ولم تحصل على أية جنسية غير المصرية.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020