شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الآلاف يحتشدون في ذكرى «رحيل عرفات».. وعباس: لا دولة بدون غزة

ساحة السرايا وسط مدينة غزة قبل بدء مهرجان إحياء ذكرى عرفات

توافد عشرات الآلاف من أعضاء حركة فتح إلى وسط غزة لإحياء ذكرى رحيل الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات، في احتفالية هي الأولى من نوعها منذ سيطرة حماس على المدينة.

وارتدى المشاركون «كوفية عرفات»، خلال المشاركة في  الذي تنظمه حركة فتح ورفعت خلاله أعلام فلسطين وصور عرفات والرئيس محمود عباس ورايات الحركة ولافتات كتب عليها «عاشت فتح» و«وحدة وحدة وطنية» و«دولة وعلم وهوية».

عناصر فتح في ذكرى رحيل عرفات

كلمة عباس

وقال الرئيس محمود عباس ظهر اليوم السبت، إن «التنفيذ الدقيق والتمكين الكامل لحكومة التوافق الوطني سيقود لتخفيف المعاناة عن قطاع غزة».

وأضاف عباس خلال كلمة له بذكرى رحيل ياسر عرفات الـ13 في قطاع غزة إنه «لا أحد أحرص منا على أهلنا هناك.. ولا دولة بدون غزة أو فيها وحدها».

ووتابع «مستمرون في تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية، وصولاً لسلطة وقانون وسلاح شرعي واحد».

 وقال أحمد حلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، إن من حاصروا ونآمروا على عرفات يعيدون نفس المسلسل بالتآمر على خليفته أبو مازن، مضيفا «ولكنهم سيفشلون».

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

تأمين مشترك

واشترك أمن حماس، مع العناصر الامنية من فتح، في تأمين المهرجان، حيث تولت عناصر فتح التأمين الداخلي، بينما كان أمن المقاومة، يأمن الخارج والشوارع المؤدية للمهرجان.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية التي تدريها حماس اياد البزم في تصريح صحافي، انه «تم استكمال كافة الترتيبات بين وفد من قيادة حركة فتح والأجهزة الأمنية بما يضمن إقامة المهرجان بشكل يليق بشعبنا وبالذكرى».

وأضاف البزم أن «الأجهزة الأمنية والشرطية (أجرت) ترتيباتها لتأمين وتسهيل إقامة المهرجان».

رحل عرفات في 11 نوفمبر 2004 في مستشفى بباريس بعد تدهور فجائي في صحته.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020