شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شكري يبدأ جولة لنقل رسائل السيسي إلى 6 دول عربية

سامح شكري وزير الخارجية

من المنتظر ان يبدأ وزير الخارجية المصري، سامح شكري، جولة عربية ينقل فيها رسائل رئاسية لـ 6 دول بينها السعودية، تتناول أوضاع المنطقة وما تشهده لبنان من تطورات.

وأوضحت الخارجية المصرية في بيان لها اليوم، ، أن جولة شكري «تستغرق 3 أيام وتشمل كلاً من الأردن والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عُمان والسعودية».

وكشف البيان أن الجولة «تتضمن التشاور والتنسيق بين مصر والأشقاء في الدول العربية» حول أمرين، أولهما «ما يشهده المسرح السياسي في لبنان من تطورات»، والثاني «تنامي التحديات المرتبطة بأمن واستقرار المنطقة بشكل عام».

ويحمل شكري رسائل شفهية إلى قادة الدول العربية التي تشملها الجولة، فضلا عن إجراء مباحثات ثنائية مع نظرائه من وزراء الخارجية.

وذكر البيان «موقف مصر الثابت بشأن ضرورة الحفاظ على التضامن العربي في مواجهة التحديات المختلفة التي تشهدها المنطقة وتأثيراتها المحتملة على الأمن القومي العربي».

وينقل شكري «رؤية مصر وتقييمها لكيفية التعامل مع تلك التحديات، والتأكيد على سياسة مصر الثابتة والراسخة التي تدفع دائما بالحلول السياسية للأزمات وضرورة تجنيب المنطقة المزيد من أسباب التوتر أو الاستقطاب وعدم الاستقرار».

وأعلن رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، عبر خطاب متلفز من السعودية، في 4 نوفمبر، استقالته من منصبه، مرجعاً قراره إلى «مساعي إيران لخطف لبنان وفرض الوصاية عليه، بعد تمكن حزب الله (اللبناني)، من فرض أمر واقع بقوة سلاحه».

وأمس الجمعة، حذرت الخارجية الأمريكية في بيان، أطرافاً (لم تسمها) داخل وخارج لبنان من زعزعة استقرار هذا البلد العربي، وسط توتر متصاعد بين السعودية وإيران.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية