شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“دفاع الشعب” تحذر من محاكمة المتهمين في أحداث بورسعيد بالإسماعيلية

“دفاع الشعب” تحذر من محاكمة المتهمين في أحداث بورسعيد بالإسماعيلية
حذرت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشعب في اجتماعها اليوم من خطورة إجراء محاكمة المتهمين في الأحداث التي شهدها إستاد...

حذرت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشعب في اجتماعها اليوم من خطورة إجراء محاكمة المتهمين في الأحداث التي شهدها إستاد بورسعيد عقب مباراة كرة القدم في الدوري العام بين فريقي المصري والأهلي في محافظة الإسماعيلية لما يمثله ذلك من خطورة أمنية تنذر بتكرار الكارثة مرة أخرى.

 وقررت اللجنة عقد اجتماع عاجل غدا الثلاثاء لمناقشة طلبات الإحاطة العاجلة التي قدمها عدد من نواب المجلس بشأن هذا الموضوع، يؤكدون فيها ضرورة إجراء المحاكمة خارج الإسماعيلية منعا للاحتكاكات وتكرار الأحداث من ناحية أخرى، وأمام اعتذار وزارة الداخلية عن عدم إبداء رأيها بشأن تعديل قانون هيئة الشرطة حاليا طالبت اللجنة وزارة العدل بسرعة إبداء رأيها بشأن الاقتراحات المقدمة من عدد من أعضاء مجلس الشعب حول التعديل لسرعة الانتهاء منه.

كانت اللجنة تلقت اليوم خطابا من وزارة الداخلية اعتذرت فيه عن عدم حضور المناقشات لأن لجان الوزارة المشكلة لمناقشة التعديلات لم تنتهِ من عملها حتى الآن. 

وأمام موقف الداخلية سلم رئيس اللجنة نسخة من الاقتراحات المقدمة حول تعديل قانون هيئة الشرطة لممثل وزارة العدل لدراستها وإبداء رأي الوزارة حولها قبل اتخاذ اللجنة قرارات بشأنها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023