شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المحاور السبعة لبرنامج “الشاطر” الانتخابي

المحاور السبعة لبرنامج “الشاطر” الانتخابي
سبعة محاور تلخص البرنامج الإنتخابي للمرشح الرئاسي  المهندس خيرت الشاطر – مرشح حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان...
سبعة محاور تلخص البرنامج الإنتخابي للمرشح الرئاسي  المهندس خيرت الشاطر – مرشح حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين- بدأها بقوله " نحن ندور مع مصلحة ونهضة مصر أينما دارت بناءً على مبادئنا ".
 
جاء في بداية برنامجه – الذي أعلن عنه اليوم في مؤتمر صحفي-  إستكمال بناء النظام السياسي بعد الثورة حيث أكد أن إستبداد النظام السابق أنتج حالة تخلف، مما أبعد مصر عن المنافسة مع الدول المتقدمة مؤكداً على أن من أهم مبادئ برنامجه الإنتخابي تداول السلطة وسيادة القانون وبناء مؤسسات سيادية قادرة.
 
وحظيت المنظومة الأمنية بالمرتبة الثانية في برنامجه من حيث إعادة النظر لتحقيق الإنضباط وإصدار قانون جديد للشرطة وتحسين مالية أفراد الشرطة وأفراد الأمن اللذان يمثلان العمود الفقري للمؤسسة الشرطية.
 
وأكد أن بناء النظام الديمقراطي الصحيح أحد المبادئ التي يطمح إليها برنامجه، مؤكداً على أن الإستقرار الأمني أهم عوامل جذب الاستثمار ورجال الأعمال في مصر.
 
وكان المحور الثالث في برنامجه إطلاق برنامج شامل للنهضة الاقتصادية يتضمن التعامل مع الإحتياجات الهامة للناس، متضمناً ثلاثة مراحل؛ تبدأ المرحلة الأولى السنة الأولى والثانية لتوفير الحد الأدنى لحياة المواطن، والمرحلة المتوسطة تمتد من 5 الى 6 سنين وثالثهما المرحلة الطويلة لتسير هذه المراحل بالتوازي. مؤكداً أن النظام السابق عمل على بيع أصول مصر ومواردها الاقتصادية بأسعار زهيدة  لمجموعة محددة من رجال الأعمال، وتحدث بلغة الأرقام  مؤكداً أن عمليات النهب الممنهجة في عهد النظام البائد بلغت 25 ضعف الناتج المحلي، قائلاً أنه للخروج من هذه المعضلة لابد من تنشيط الاستثمار الداخلي والخارجي. وأضاف أن من أهم أهداف البرنامج وقف نزيف الفساد وإنقاذ ما تبقى من موارد مصر.
 
وعن منظومة التعليم التي تحتل المرتبة الرابعة في برنامجه قال إن المشروع يشمل التطوير الثقافي والفكري للمجتمع كله، وتطوير المؤسسات التعليمية لتخريج جيل يتوافق مع سوق العمل ومتطلبات المجتمع.
 
وقال إن تطوير وإعادة هيكلة أجهزة الدولة بشكل تدريجي تحتل المرتبة الخامسة في برنامجه الإنتخابي ، والمحور السادس يتمثل في الوصول لحالة من السلام الإجتماعي والطائفي معتمداً على مبدأ " العدالة الإنتقالية" التي تتمثل في علاج مشكلات الماضي بطريقة واقعية.
 
وأكد أن استعادة دور مصر المحلي والعربي والافريقي والإسلامي والعالمي تمثل المحور السابع في برنامجه الإنتخابي .
 
ونفى الشاطر نفياً قاطعاً ما تردد حول مناقشته بيع قناة السويس في زيارته لقطر أو بلد أخرى .مؤكداً أن زيارته للبلاد العربية والأجنبية جاء للاستفادة من التجارب الناجحة لهذه الدول.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020