شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الجامعة العربية» تجري اتصالات مع واشنطن بشأن «منظمة التحرير الفلسطينية»

أعلنت جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، أنها أجرت اتصالات مع أميركا من أجل التوصل إلى حل لأزمة تعليق عمل مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

وقالت الجامعة في بيان لها، صدر بعد لقاء رئيس الجامعة أحمد أبو الغيط مع وزير خارجية فلسطين رياض المالكي، أن الجامعة طالبت واشنطن بحل الازمة بما يحافظ على قنوات الاتصال الرسمية مع السلطة الفلسطينية.

وأتى الاجتماع على هامش الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب الذي يناقش التصدي «للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية».

وعلق المالكي على قرار واشنطن بأنه يضر بالعملية السايسية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وكان أمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، صرح مساء السبت، إن السلطة «ستعلق كافة اتصالاتها مع الإدارة الأمريكية» حال رفضت تجديد ترخيص مكتب المنظمة في واشنطن.

وقال المالكي إن السلطة الفلسطينية تسلمت رسالة من الخارجية الأميركية قبل يومين تقول إن الوزير ريكس تيلرسون «لم يتمكن من إيجاد ما يكفي من أسباب للإبقاء على المكتب مفتوحا».

وأرجعت الإدارة الأمريكية تعليق عمل منظمة التحرير الفلسطينية بسبب انضمام فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية، وتقديمها طلبا للمحكمة بفتح تحقيق في الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020