شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إنشاء هيئة عليا للحج اعتبارا من العام المقبل

إنشاء هيئة عليا للحج اعتبارا من العام المقبل
  صرح السفير علاء الحديدى -المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء- عقب اجتماع اللجنة العليا للحج اليوم، أنه تقرر إنشاء...

 

صرح السفير علاء الحديدى -المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء- عقب اجتماع اللجنة العليا للحج اليوم، أنه تقرر إنشاء هيئة عليا للحج تتولى تنظيم الحج والعمرة اعتبارا من العام القادمـ، على أن تكون هيئة مستقلة ذات شخصية اعتبارية برئاسة وزير دولة وتمثل فيها كافة الجهات المعنية .

 عقد الاجتماع برئاسة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بحضور وزراء الداخلية والسياحة والطيران المدنى وممثلى الجهات المعنية .

وقال "الحديدي": إن رئيس الوزراء وجه خلال الاجتماع بضرورة تقديم أفضل الخدمات للحجاج هذا العام وتذليل كافة العقبات بالتنسيق بين الوزارات والجهات المعنية ، مشيرا إلى أن الاجتماع ناقش الاستعدادات لموسم الحج هذا العام ومقترح إنشاء الهيئة العليا للحج لتنظيم إجراءات الحج والعمرة ، على أن يبدأ تنظيم الحج من خلال الهيئة العليا بدءا من العام القادم .

وقال اللواء محمد العطار- مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية ورئيس بعثة الحج- خلال مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء اليوم: انه تم الانتهاء بالفعل من مشروع القانون الخاص بإنشاء هيئة عليا للحج تكون هى المسئولة عن الإشراف على البعثة.

 أضاف "العطار" أن مشروع القانون يحدد أن تكون الهيئة العليا للحج برئاسة وزير دولة تتبع مجلس الوزراء ، مشيرا إلى أن مشروع قانون الهيئة تم إعداده من خلال لجنة تم تشكيلها بقرار من رئيس الوزراء من قبل برئاسة مفتى الجمهورية وعضوية الوزارات المعنية للنظر فى إجراءات إنشاء الهيئة ، وتم عرض المشروع على مجلس الوزراء وينتظر موافقة الجهة التشريعية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020