شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خطيب مسجد «بئر العبد» يروي تفاصيل الهجوم المسلح

ذوو ضحايا تفجير مسجد العريش

كشف محمد رزيق، إمام مسجد الروضة في بلدة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، تفاصيل هجوم اليوم الذي قُتل فيه 235 شخصًا على الأقل وجُرح 109 آخرين (كما قالت النيابة العامة).

وقال «رزيق» إنه عندما صعد إلى المنبر سمع ضرب النيران، وبعد ذلك حدثت حالة من الهرج والمرج؛ في محاولة المصلين للهروب، وبعضهم نفذ من شباك المسجد.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلام تاني» على فضائية «دريم» مساء الجمعة، أنّ «الإرهابيين قاموا بتفجير المسجد في البداية، وبعد ذلك قاموا بإطلاق النيران على كل المصلين في المسجد»، مشيرا إلى أنه الآن في المستشفى يتلقى العلاج، معقبًا: «لسه في المستشفى والأطباء بيشخصوا الحالة. وربنا يستر».

ودخل خطيب المسجد في حالة من البكاء الشديد قائلًا: «حسبي الله ونعم الوكيل في الإرهاب».

وسبق وقال جابر طايع يوسف، رئيس القطاع الديني في وزارة الأوقاف ورئيس غرفة عمليات الوزارة، إنّ الشيخ محمد رزيق أصيب بطلق ناري في القدم ويعالج في مستشفى الحسينية بالشرقية؛ لكونه من أبناء المحافظة.

ولم تعلن أي جماعة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم؛ لكن السيسي قال في كلمة مساء اليوم إنّ القوات المسلحة والشرطة المدنية «سيثأران لشهدائنا واستعادة الأمن والاستقرار بمنتهى القوة في المدة القليلة المقبلة».

كما وجّه الحكومة، بحسب بيان مجلس الوزراء مساء اليوم، بصرف تعويض مادي لأسرة كل قتيل؛ يبلغ مائتي ألف جنيه، ولكل مصاب 50 ألف جنيه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023