شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزهر يحتفل بتخريج دفعة من طلاب جمهورية بنجلاديش

الأزهر يحتفل بتخريج دفعة من طلاب جمهورية بنجلاديش
  نظمت الرابطة العالمية لخريجى الأزهر بمشاركة اتحاد طلاب جمهورية بنجلاديش إحتفالاً لتكريم...

 

نظمت الرابطة العالمية لخريجى الأزهر بمشاركة اتحاد طلاب جمهورية بنجلاديش إحتفالاً لتكريم الطلاب  المتفوقين وبدء انتخاب الاتحاد الجديد وتكريم أعضاء الاتحاد السابق بمدينة البعوث الإسلامية.

حضر الاحتفالية التي أقيمت أول أمس الجمعة عدد من ممثلى الرابطة العالمية لخريجى الأزهر والسفير محمد ميزنار رحمن سفير جمهورية بنجلادش بمصر ورئيس القسم القنصلي محمد قمر الزمان، والدكتور عبد المهدى عبد القادر رئيس قسم الحديث كلية اصول الدين جامعة الأزهر، والدكتور جمال فاروق الأستاذ بكلية الدعوة  الإسلامية جامعة الأزهر .

أعرب السفير محمد ميزنار عن إمتنانه للرابطة لما تقدمه لجميع أبناء العالم الإسلامى للطلاب الوافدين وخاصة طلاب جمهورية بنجلاديش .

كما أشاد بالدور الذى يقوم به الأزهر الشريف الجامع والجامعة في نشر المنهج الأزهرى الوسطى المعتدل .

كما أوضح أن السفارة تسعى دائماً  لتعاون مع الرابطة لتذليل جميع الصعاب التى تواجه أبناء بنجلاديش بالجامعات المصرية وخاصة جامعة الأزهر، التي تحافظ على المنهج الإسلامي القويم.

فيما أثنى قمر الزمان على دور الرابطة العالمية لخريجى الأزهر لما تبذله من نشر المنهج الأزهرى المعتدل لابناء العالم الاسلامى الوافدين الى مصر.

كما نبه الدكتور عبد المهدى عبد القادر الطلاب الوافدين بضرورة الاهتمام بتعلم اللغة العربية لغة القرآن كي  تساعدهم على فهم المنهج الأزهرى بأصوله وفقه ، وأن مبادرة الرابطة العالمية لخريجى الأزهر بإقامه مركزاً لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها مبادرة طيبة من أجل تأسيس قاعدة كبيرة للطلاب الوافدين لدراسة اللغة العربية لتذليل أية صعوبة تعوقهم فى فهم العلوم الاسلامية، مشيراً إلى جهود فضيلة الإمام في إنشاء هذا المركز لاتقان اللغة العربية وفهم علومها فهماً صحيحاً .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020