شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرسي: نحمل القضية مع الشعب الفلسطيني طوال الوقت

مرسي: نحمل القضية مع الشعب الفلسطيني طوال الوقت
  كان الرئيس مرسي أول ضيف يرحب به رئيس الوزراء التركي ورئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم رجب طيب...

 

كان الرئيس مرسي أول ضيف يرحب به رئيس الوزراء التركي ورئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم رجب طيب أردوغان في كلمته التي ألقاها في المؤتمر الرابع للحزب العاصمة أنقرة.

وبدوره حرص الرئيس محمد مرسي خلال كلمته في المؤتمر على شكر القيادة السياسية علي الدعوة وأكد قوة العلاقات المصرية التركية.

وتحدث الرئيس مرسي في كلمته عن علاقات مصر الخارجية مع شعوب ودول العالم وقال جئنا برسالة سلام واضحة ونريد الخير للجميع ولا نتدخل في شئون أحد ولا أبدا نسمح لأحد لان يتدخل في شئوننا".

 

وتابع "وبالنسبة للقضايا التي تظهر الآن على الساحة في هذا العالم وخاصة في منطقتنا وكما قلت نشترك فيها مع شقيقتنا تركيا أيضا قضيتين أساسيتين هما قضية فلسطين وقضية سوريا"

واستطرد أما بالنسبة للقضية الفلسطينية فإن موقفنا في ذلك واضح كل الوضوح فنحن نحمل هذه القضية مع الشعب الفلسطيني طوال الوقت ولازلنا وسنبقى، ونحن ندعم الشعب الفلسطيني ومن يمثلونه داخل وخارج أرض فلسطين في قراراتهم التي يتخذونها بإرادتهم.

وفي نفس الإطار فإننا لا يمكن أن نقصر أبدا في مد يد العون لأهل غزة، الجيران الأشقاء ولأهل الضفة الغربية ولكل الفلسطينيين في كل مكان ولا يمكن أبدا أن يقف المصريون عاجزين وهم يرون أن أهل غزة محاصرون.

وأضاف "إن المعابر بيننا وبين غزة مفتوحة لتقديم ما يحتاجه أهل غزة من غذاء ودواء وتعليم وتواصل بين العائلات والأسر، وذلك في إطار حرصنا على القيام بواجبنا تجاه الأشقاء في غزة، ونحن نتطلع إلى قيام الدولة الفلسطينية بإرادة الفلسطينيين وعاصمتها القدس الشريف".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020