شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بنك مصر يسعى لإقراض شركة كهرباء 300 مليون دولار

بنك مصر يسعى لإقراض شركة كهرباء 300 مليون دولار
  يسعى بنك مصر للفوز بصفقة ترتيب وإدارة قرض جديد يتم تسويقه لصالح شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء.

 

يسعى بنك مصر للفوز بصفقة ترتيب وإدارة قرض جديد يتم تسويقه لصالح شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء.

وقال محمد عباس فايد، نائب رئيس بنك مصر: "إن بنكه قدم عرضًا للحصول على ترتيب وإدارة قرض تبلغ قيمته 1.8 مليار جنيه ما يعادل 300 مليون دولار يتم استخدامه في تنفيذ محطة كهربائية جديدة جنوب حلوان بقدرة 1950 ميجاوات".

ويتكون مشروع محطة جنوب حلوان من 3 توربينات بخارية تستخدم الغاز الطبيعي كوقود أساسي والمازوت كوقود بديل وسيتم ربطها بالشبكة القومية ومن المخطط تشغيلها فى مايو 2016.

وأضاف نائب رئيس بنك مصر "أن الشركة طلبت أن يتقدم كل بنك بعرض منفرد ومن ثم اختيار العروض المناسبة لإدارة التمويل المطلوب منوهًا إلى أن عدة بنوك قدمت عروض لاقتناص صفقة التمويل الجديدة".

تبلغ التكلفة الاستثمارية لانشاء المحطة الجديدة 14 مليار جنيه ما يعادل 2.3 مليار دولار ويسهم فى تمويل المكون الأجنبى للمحطة الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية والصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى والبنك الدولي للإنشاء والتعمير وبنك التنمية الإفريقي بالإضافة إلى المصادر الذاتية لشركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء.

ويهدف المشروع إلى الإسهام فى تلبية الطلب المتزايد عن طريق زيادة قدرة التوليد فى منطقة الوجه القبلى بحوالى 1950 ميجاوات.

شهدت مصر مؤخرا أزمة انقطاع متكرر للتيار الكهربائى فى الكثير من المناطق ما دفع المواطنين إلى تنظيم وقفات احتجاجية وقطع الطرق وخطوط السكك الحديد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023