شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير المالية الإسرائيلي:اقتصاد إيران “على شفا الانهيار”

وزير المالية الإسرائيلي:اقتصاد إيران “على شفا الانهيار”
  قال وزير المالية الإسرائيلي يوفال شتاينتز اليوم الأحد إن الاقتصاد الإيراني في طريقه للانهيار نتيجة العقوبات...

 

قال وزير المالية الإسرائيلي يوفال شتاينتز اليوم الأحد إن الاقتصاد الإيراني في طريقه للانهيار نتيجة العقوبات الدولية المفروضة على طهران بسبب برنامجها النووي.

وتنظر إسرائيل لاحتمال قيام إيران بتطوير أسلحة نووية على أنه تهديد لوجودها وقال رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو إنه بالرغم من أن العقوبات بدأت تحقق نتائج فإنها لم تجبر طهران بعد على التخلي عن نشاطها الذي قد يقودها قريبا لصنع سلاح نووي.

إلا أن المسئولين الإسرائيليين مستعدون بشكل متزايد فيما يبدو للإقرار بتأثير العقوبات الأمريكية والأوروبية الأخيرة والتي تهدف لتقليص صادرات إيران النفطية التي تعد شريان الحياة للجمهورية الإسلامية.

وقال شتاينتز لراديو إسرائيل "تقدمت العقوبات على إيران في العام الماضي إلى مستوى أعلى" مضيفا أن كوزير للمالية يتابع الاقتصاد الإيراني.

وأضاف أن الاقتصاد الإيراني "لم ينهر لكنه على شفا الانهيار. ستبلغ خسائر إيرادات النفط هناك نحو 45 مليارًا إلى 50 مليار دولار بنهاية العام."

وتقول الولايات المتحدة حليف إسرائيل الرئيسي إنها لن تسمح لطهران بإنتاج أسلحة نووية لكن ينبغي منح العقوبات مزيد من الوقت لإحداث التأثير المطلوب قبل دراسة استخدام القوة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023