شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعوة لتكثيف التواجد في المسجد الأقصى الثلاثاء المقبل لصد اقتحام يهودي

دعوة لتكثيف التواجد في المسجد الأقصى الثلاثاء المقبل لصد اقتحام يهودي
  حذرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث اليوم الأحد من دعواتوجهتها جماعات يهودية لاقتحام باحات المسجد المبارك بشكل...

 

حذرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث اليوم الأحد من دعواتوجهتها جماعات يهودية لاقتحام باحات المسجد المبارك بشكل جماعي بعد غد الثلاثاء،بمناسبة ما يسمى بعيد العرش اليهودي.

ودعت المؤسسة – في بيان لها – إلى تكثيف التواجد والرباط مبكرا في الأقصى فيهذا اليوم لصد الاقتحام المقرر، وقالت: يجب ألا نتعامل مع المسجد المبارك حسبالظروف والمناسبات والمواسم.

وقالت: إن دعوات الاقتحام وجهتها منظمة يهودية متطرفة تدعى «منهيجوت يهوديت»,وهي جناح من حزب الليكود الحاكم.. وأطلقت على عملية الاقتحام اسم «صعود احتفاليإلى جبل الهيكل»، مشيرة إلى أن الاقتحام سيبدأ في تمام الساعة السابعة والنصف منصباح الثلاثاء.

وأشارت المؤسسة إلى محاولة سابقة من هذه المنظمة لاقتحام الأقصى إلا إنها منعتمن قبل الشرطة الإسرائيلية لدواع أمنية.. لافتة إلى أن الاحتلال يحاول زيادة نسبةالتواجد اليومي للإسرائيليين في الأقصى, والذين يقتحمون المسجد ويؤدون بعض الشعائرالتوراتية والتلمودية, وكذلك السياح الأجانب الذين يدخلونه بلباس فاضح لا تراعيقدسية وحرمة المكان.

وذكرت أن كل ذلك يتم تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال، التي تضع قيودا مشددةعلى دخول المصلين للمسجد الأقصى، وتحدد في كثير من الأحيان أعمار من يسمح لهم مندخوله.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020