شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدا.. التقديم لرئاسة الحرية والعدالة.. والعريان ينفي تراجعه عن الترشيح

غدا.. التقديم لرئاسة الحرية والعدالة.. والعريان ينفي تراجعه عن الترشيح
  نفى الدكتور عصام العريان - نائب رئيس حزب الحريةوالعدالة - اليوم الأحد صحة الأنباء التي ترددت بشأن إعلانه عدم...

 

نفى الدكتور عصام العريان – نائب رئيس حزب الحريةوالعدالة – اليوم الأحد صحة الأنباء التي ترددت بشأن إعلانه عدم الترشح لرئاسةالحزب في الانتخابات التي ستعقد في 19 أكتوبر المقبل، فيما يتم غدا فتح بابالترشح بين أعضاء المؤتمر العام للمنافسة على منصب رئيس الحزب خلفا للدكتور محمدمرسي, الذي استقال عقب فوزه في انتخابات رئاسة الجمهورية في يونيو الماضي.

وأكد العريان – في تصريحات له اليوم – أنه لم يدلِ بأية تصريحات حول هذا الموضوعبعد انتهاء المؤتمر العام لأعضاء أمانة القاهرة بحزب الحرية والعدالة التياستضافتها قاعة مؤتمرات بمدينة نصر مساء أمس السبت حول خوضه انتخابات رئاسة الحزبمن عدمها.

من ناحيتها، قررت اللجنة المشرفة على انتخابات رئاسة حزب الحرية والعدالة -الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين- فتح باب الترشح لرئاسة الحزب اعتبارامن يوم غد الإثنين.

وأوضح الحزب في بيان صدر اليوم الأحد أن من لديه الرغبة في الترشح عليه التوجهلمقر الحزب بشارع منصور بوسط القاهرة؛ لسحب استمارة الترشح، وذلك حتى يوم الأربعاءالموافق 10أكتوبر 2012، على أن يفتح باب الطعون لمدة ثلاثة أيام بعد غلق بابالترشح.

وذكرت اللجنة بعد انتهاء اجتماعها الأول بمقر الحزب اليوم أنه تقرر أن تجرىالانتخابات يوم الجمعة الموافق 19 أكتوبر الساعة العاشرة صباحا بالمدينة التعليميةفي السادس من أكتوبر بالجيزة، وأن شروط الترشح للرئاسة هي وفق اللائحة الداخليةللحزب, والتي يحق فيها لأي شخص من المؤتمر العام أن يتقدم لانتخابات رئاسة الحزبلكن لا بد أن يحصل على تزكية 100 عضو من أعضاء المؤتمر العام.

وكانت الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة خلال اجتماعها أمس السبت قد اعتمدتقرار المكتب التنفيذي بتشكيل لجنة الإشراف على انتخابات رئاسة الحزب برئاسة حسينمحمد إبراهيم – عضو المكتب التنفيذي – وعضوية كل من الدكتور محمد عبد الغني – عضوالهيئة العليا للحزب عن محافظة الشرقية -، والدكتور أكرم الشاعر – عضو الهيئة العلياللحزب عن محافظة بورسعيد -، وكارم رضوان -عضو الهيئة العليا عن محافظة القاهرة -، وعزب  مصطفى – عضو الهيئة العليا عن محافظة الجيزة -، وعبد الفتاح السيسي – عضو الهيئة العلياعن محافظة الغربية -، والسيد رأفت العابد – عضو الهيئة العليا عن محافظة السويس -.

ومن أبرز الوجوه التي يتوقع المراقبون أن تنافس بقوة للفوز برئاسة الحزبالدكتور عصام العريان – نائب الرئيس والقائم حاليا بأعمال رئيس الحزب -، والدكتورمحمد البلتاجي – أمين القاهرة في حزب الحرية والعدالة -، إضافة إلى مجموعة أخرى منقيادات حزب الحرية والعدالة من المنتمين إلى الصفوف الأولى في جماعة الإخوانالمسلمين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020