شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ شمال سيناء يجتمع بالأنبا قزمان ويطمئن المسيحيين المقيمين في رفح

محافظ شمال سيناء يجتمع بالأنبا قزمان ويطمئن المسيحيين المقيمين في رفح
  عقد اللواء سيد عبد الفتاح حرحور - محافظ شمال سيناء- اجتماعا مغلقا اليوم – الأحد - مع الأنبا قزمان أسقف شمال...

 

عقد اللواء سيد عبد الفتاح حرحور – محافظ شمال سيناء- اجتماعا مغلقا اليوم – الأحد – مع الأنبا قزمان أسقف شمال سيناء بحضور اللواء شريف إسماعيل – المستشار الأمني لشئون القبائل- .. وذلك لمناقشة تداعيات ما أثير خلال الأيام الماضية بخصوص رحيل بعض الأسر المسيحية من رفح.

وبعد ذلك التقى المحافظ بعدد من الأسر المسيحية المقيمة برفح، والتي طلب بعض أفرادها الندب إلى مدينة العريش.. خشية من التهديدات التي تلقاها أحدهم وإطلاق نار عليه من جانب مجهولين.

وأكد المحافظ أنه لا صحة مطلقا لما نشر خلال الأيام الماضية عن رحيل جماعي للمسيحيين من رفح، وأن ما تم هو طلب البعض ندبه إلى العريش كإجراء مؤقت لحين الاطمئنان إلى إقرار الأمن وتوفيره لهم.

وأعلن المحافظ أنه تم تزويد مدينة رفح بعدد إضافي من قوات الجيش والشرطة لضمان توفير الحماية والأمن لجميع المواطنين.. وخاصة الأسر المسيحية المقيمة في رفح سيناء.. وتأمين ممتلكاتها الخاصة.

وقال المحافظ: إنه سيتم الإسراع في إنشاء مبنى قسم شرطة رفح, وإعادة تشغيله لشعورالمواطن بالأمن والعمل على انتشار أفراد الشرطة لضبط الخارجين عن القانون والمشتبه فيهم.. علاوة على تأمين المدارس والمصالح الحكومية والمساكن لمنع أي سلوكيات خارجة عن القانون.

وطمأن المحافظ الأسر المسيحية المقيمة في رفح؛ حيث تم توفير الحماية والأمن لهم.. مشيرا إلى وقوف مشايخ القبائل وأهالي رفح إلى جوارهم, والتمسك بوجودهم في وطنهم, والتعهد برد أي اعتداء عليهم من قبل البلطجية.

ومن جانبهم أكد المسيحيون المقيمون في رفح استمرار البقاء فيها وعدم مغادرتها..مشيدين بوقفة أهالي رفح معهم، وخاصة المشايخ والعواقل ورجال الدين الإسلامي والسلفيين وكافة التيارات الدينية.. كما أشادوا بدور القوات المسلحة المصرية في تأمين ممتلكاتهم وفرض السيطرة الأمنية على المنطقة الحدودية حفاظا على أمن مصر القومي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023