شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يلدريم: ترامب اعترف بخطأ تزويد مليشيات كردية بالسلاح

رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعهد لنظيره التركي أردوغان، بعدم تزويد وحدات حماية الشعب الكردية « ي ب ج» الذراع السورية لمنظمة «بي كا كا» بالسلاح.

وأكد يلدريم، خلال مشاركته في برنامج حواري يعرض على شاشة محطة «بي بي سي World» البريطانية أن ترامب « اعترف بصريح العبارة بأن تزويدهم بالسلاح كان خطأ».

وأوضح «بلاده شددت منذ البداية على ضرورة اختيار الشريك المناسب في إطار مكافحة الإرهاب، وعدم محاربته باستخدام تنظيم إرهابي».

ولفت إلى «أن الولايات المتحدة كانت تؤكّد لتركيا أن علاقاتها مع تنظيم «ب ي د»، لم تكن خيارا، بل كانت ضرورة فرضتها ظروف محاربة تنظيم الدولة».

وتابع يلدريم حديثه قائلا: «الرئيس ترامب فهم ما هو المهم بالنسبة لتركيا وأخبرنا بأن تزويدهم بالسلاح كان خطأ، وأبلغنا ذلك بصريح العبارة، ولا يمكن أيضا مواجهة تنظيم ارهابي (داعش) بواسطة تنظيم إرهابي آخر (ب ي د/ ي ب ج)».

وعلق أردوغان اليوم الثلاثاء على مكالمة بينه وبين الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال «بعد فترة طويلة، استطعنا التوصل إلى نقاط مشتركة في العلاقات التركية الأمريكية، وسنواصل ذلك (التوجه) في الأيام القادمة».

والجمعة الماضية أعلن البيت الأبيض، أن ترامب أبلغ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال اتصال، أن واشنطن بدأت تعدل الدعم العسكري لشركائها على الأرض في سوريا.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية