شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم فتح باب الترشح على رئاسة حزب «الحرية والعدالة»

اليوم فتح باب الترشح على رئاسة حزب «الحرية والعدالة»
  يبدأ الاثنين فتح باب الترشح بين أعضاء المؤتمر العام للمنافسة على منصب رئيس حزب الحرية والعدالة خلفا للدكتور...

 

يبدأ الاثنين فتح باب الترشح بين أعضاء المؤتمر العام للمنافسة على منصب رئيس حزب الحرية والعدالة خلفا للدكتور محمد مرسي الذي استقال عقب فوزه في انتخابات رئاسة الجمهورية في شهر يونيو الماضي .

يذكر أن اللجنة المشرفة علي انتخابات رئاسة حزب الحرية والعدالة قررت أن يكون الاثنين، أول أيام فتح باب الترشح لرئاسة الحزب، وأوضحت أن من لديه الرغبة في الترشح عليه التوجه إلى المقر الرئيسي للحزب بشارع منصور لسحب استمارة الترشح، وذلك حتى يوم الأربعاء 10 أكتوبر 2012، على أن يفتح باب الطعون لمدة ثلاثة أيام بعد غلق باب الترشح .

كان الدكتور عصام العريان, نائب رئيس حزب الحرية والعدالة قد نفى الأحد صحة الأنباء التى ترددت بشأن إعلانه عدم الترشح لرئاسة الحزب في الانتخابات التي ستعقد في 19 أكتوبر المقبل.

وأكد العريان, أنه لم يدلِ بأية تصريحات حول هذا الموضوع بعد انتهاء المؤتمر العام لأعضاء أمانة القاهرة بحزب الحرية والعدالة التى استضافتها قاعة مؤتمرات بمدينة نصر مساء السبت حول خوضه انتخابات رئاسة الحزب من عدمها.

من ناحيته أوضح حزب الحرية والعدالة- الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين- فى بيان صدر الأحد أنه تقرر أن تجري الانتخابات يوم الجمعة الموافق 19 أكتوبر الساعة العشرة صباحا بالمدينة التعليمية فى السادس من أكتوبر بالجيزة, وان شروط الترشح للرئاسة هي وفقا للائحة الداخلية للحزب والتي يحق فيها لأي شخص من المؤتمر العام أن يتقدم لانتخابات رئاسة الحزب لكن لابد أن يحصل على تزكية 100 عضو من أعضاء المؤتمر العام.

وكانت الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة خلال اجتماعها السبت قد اعتمدت قرار المكتب التنفيذى بتشكيل لجنة الإشراف على انتخابات رئاسة الحزب برئاسة حسين محمد إبراهيم عضو المكتب التنفيذي, وعضوية كل من الدكتور محمد عبد الغني عضو الهيئة العليا للحزب عن محافظة الشرقية, والدكتور أكرم الشاعر عضو الهيئة العليا للحزب عن محافظة بورسعيد, كارم رضوان عضو الهيئة العليا عن محافظة القاهرة, عزب مصطفي عضو الهيئة العليا عن محافظة الجيزة, عبد الفتاح السيسي عضو الهيئة العليا عن محافظة الغربية, السيد رأفت العابد عضو الهيئة العليا عن محافظة السويس.

وقد أكد الدكتور عمرو دراج عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة- الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين اليوم أن الحزب يزخر بكفاءات كثيرة جديرة وقادرة على تولي رئاسته, مشيرا إلى أنه لا يميل إلى ترشيح نفسه لرئاسة الحزب, ولكن ما زال هناك وقت, ولا داعي لحسم هذا الأمر مبكرا.

وأوضح أن سبب تصعيده للمكتب التنفيذي أنه طبقا للائحة الحزب يصعد العضو الحاصل على أعلى الأصوات إذا خلا أحد المواقع في المكتب التنفيذي, مشيرا إلى أن الحزب يطبق اللائحة وهذه اللائحة منشورة منذ أكثر من 15 شهرا.

ومن أبرز الوجوه التى يتوقع المراقبون أن تنافس بقوة للفوز برئاسة الحزب, الدكتور عصام العريان نائب الرئيس والقائم حاليا بأعمال رئيس الحزب, والدكتور محمد البلتاجى أمين القاهرة فى حزب الحرية والعدالة, إضافة إلى مجموعة أخرى من قيادات حزب الحرية والعدالة من المنتمين إلى الصفوف الأولى فى جماعة الإخوان المسلمين.

تجدر الإشارة إلى ان حزب الحرية والعدالة تم إشهاره فى شهر يونيو من العام 2011 باعتباره الواجهة السياسية لجماعة الإخوان المسلمين التى انخرطت فى العمل السياسى العام بعد ثورة 25 يناير 2011 وبات من حقها مثل بقية القوى والتيارات السياسية المصرية الأخرى تكوين أحزاب تعبر عنها.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020