شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجزائر تكذّب تقرير «عكاظ» عن تمويل حزب الله لـ«حماس» عبر بنوكها

وزير الشؤون الدينية الجزائري محمد عيسى

استنكر وزير الشؤون الدينية الجزائري محمد عيسى، ما نشرته صحيفة «عكاظ»، حول تمويل حزب الله اللبناني لحركة المقاومة الفلسطينية الإسلامية «حماس»، عبر البنوك الجزائرية.

ورد عيسى، على سؤال حول حقيقة هذه المعلومات بقوله، «أكذب هذه المعلومات».

وكانت صحيفة عكاظ نشرت الأحد الماضي، تقريرا، زعمت فيه أنه نقلا عن «معلومات أمنية موثقة» أن حزب الله اللبناني، «فتح حسابات بنكية لقادة الحركة في الجزائر، وأن الأموال التي ضخت في هذه الحسابات نقلت من بنوك محلية بالجزائر، كانت مودعة باسم أشخاص تابعين للحزب ويقيمون في العاصمة الجزائرية».

وقال الوزير الجزائري، «الجزائر ترفض أن تكون طرفا في صراع طائفي، وترفض أيضا أن تكون ميدانا له ومن يريد أن يخوض حربا طائفية عليه أن يخوضها في بلده».

وفي وقت سابق نفت حماس ما نشرته الصحيفة، وقال القيادي في الحركة، سامي أبو زهري، الذي ورد اسمه في تقرير الصحيفة السعودية، في تعقيبه على الأمر «الشعب الفلسطيني يعتز بالدور الجزائري التاريخي في دعم القضية الفلسطينية، إلا ان ما نشر عن فتح حسابات باسمي في بعض البنوك الجزائرية هو كلام سخيف ولا أساس له من الصحة».

وأضاف أبو زهرة أن «هذه الأكاذيب هي جزء من حملة منظمة، يقف خلفها بعض المتصهينين العرب، لخلط الأوراق والتحريض على المقاومة».

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية