شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المدون الإسرائيلي «بن تزيون»: دخلت السعودية بجواز سفر أميركي

المدون الاسرائيلي ابن تزيون

كشف الصحفي الإسرائيلي، المعروف باسم «بن تزيون» عن وثيقة السفر التي استخدمها للدخول إلى السعودية والوصول والتجول في المدينة المنورة، قبل أن يقر بأنه دخل المملكة بجواز سفره الأميركي.

وأشار «بن تزيون»، خلال مقابلة مع قناة «RT» الروسية، إلى أنه يحمل جواز سفر روسيا وإسرائيليا لأنه يسكن حاليا في القدس.

وأضاف: «عندي جواز سفر لدولة أخرى لها علاقات دبلوماسية مع السعودية وإسرائيل»، في إشارة إلى الولايات المتحدة الأميركية، ونفى «بن تزيون» أن يكون لديه وثائق سفر غير تلك الثلاث.

وأكد الصحفي الإسرائيلي أنه عندما ذهب إلى السعودية، فقد ذهب «كضيف وصديق.. لم يكن لدي رسالة أو هدف.. ذهبت لزيارة أصدقاء أعرفهم منذ أكثر من 10 سنوات.. دعوني لزيارتهم إلى منزلهم».

وتحدث «بن تزيون»، عن زيارة قام بها إلى مساجد في إيران والأردن ولبنان، موضحا أن دخوله إلى إيران كان باستخدام الجواز الروسي نظرا إلى العلاقات الجيدة بين موسكو وطهران.

وقبل أسبوع، نشر «بن تزيون» على حسابه بموقع «انستجرام»، صورا له أثناء تواجده في المسجد النبوي الشريف مرتديا الجلباب والشماغ والعقال.

وأثارت الصور المتداولة للكاتب الإسرائيلي غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة السعوديين، معتبرين حدوث مثل هذا الأمر ناتج عن سياسة التطبيع التي ينتهجها النظام السعودي مع إسرائيل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023