شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقيب أطباء أسوان: إضرابنا جزئي ولن يؤثر على المرضى

نقيب أطباء أسوان: إضرابنا جزئي ولن يؤثر على المرضى
  أكد الدكتور حامد مكي - نقيب الأطباء بمحافظة أسوان- علي أن أطباء أسوان سيشاركون في الإضراب العام للأطباء على مستوى...

 

أكد الدكتور حامد مكي – نقيب الأطباء بمحافظة أسوان- علي أن أطباء أسوان سيشاركون في الإضراب العام للأطباء على مستوى محافظات الجمهورية تضامناً مع النقابة العامة.

وأشار "مكي" إلى أن الإضراب سيكون بشكل جزئي حيث سيتم مشاركة كافة المستشفيات فيه من خلال وقف العمل بالعيادات الخارجية، موضحاً بأن العمل مستمر في أقسام الطوارئ والاستقبال والعناية المركزة والغسيل الكلوي والحضانات.

وتابع "مكي" بأن نقابة الأطباء تحرص على توفير الخدمة الصحية المتكاملة للمواطن والمريض وليس الإضرار به ، حيث سيتم توفير الرعاية الطبية للمترددين علي المستشفيات داخل الاستقبال.

وقال "مكي" أن الهدف من الإضراب هو توصيل رسالتنا ومطالبنا والتي يأتي في مقدمتها زيادة ميزانية الصحة حتى نتمكن من توفير الأدوية اللازمة للمرضي بالإضافة إلى توفير كافة الإمكانيات بالمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية حتى لا يعتدي المواطنين على الأطباء في حالة وجود أي نقص بالأدوية أو المستلزمات الطبية.

 وأوضح "مكي" أن مطلبهم الثاني هو توفير الحماية الكاملة للأطباء والطاقم الطبي بالكامل داخل المستشفيات من خلال توفير الحماية الأمنية وتأمينها ضد أي اعتداءات.

وأردف "مكي" أن مطلبهم الثالث يتمثل في توفير كادر خاص للأطباء، لتحين أحوالهم المعيشية.

ومن جانبه أكد مجدي حجازي – وكيل وزارة الصحة بأسوان-  بأنه تم إخطار كافة الجهات المعنية لمواجهة أي طوارئ خلال فترة الإضراب، مشيرا إلى أنه متضامن مع مطالب الأطباء والتي يرى أنها مشروعة وتأتى في صالح الأطباء والمواطنين.

في ذات السياق استعدت مديرية أمن أسوان لرفع درجة الاستعداد لحماية كافة المنشآت الصحية والأطباء تحسباً لحدوث أي تعديات علي المستشفيات من قبل البعض أثناء فترات الإضراب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020