شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعزيزات عسكرية أردنية على الحدود مع سوريا

تعزيزات عسكرية أردنية على الحدود مع سوريا
  أكدت صحيفة "الغد" الأردنية اليوم (الاثنين) نقلا عن شهود عيان في مدينتي (إربد) و(الرمثا) مشاهدتهم لعشرات الدبابات...

 

أكدت صحيفة "الغد" الأردنية اليوم (الاثنين) نقلا عن شهود عيان في مدينتي (إربد) و(الرمثا) مشاهدتهم لعشرات الدبابات الأردنية تتجه نحو الحدود السورية فجر أمس عبر مدينة الرمثا (95 كم شمال عمان).
 
وقال شهود العيان للصحيفة "إنهم شاهدوا قرابة 50 دبابة أردنية محملة على ناقلات عسكرية قادمة من الطريق الدولي المؤدى لمدينة (المفرق) ومتوجهة إلى الشمال الغربي، فيما تحدث سكان من بلدة (الطرة) الأردنية عن مئات الجنود والآليات التي لم يشاهدوها بهذه الكثافة من قبل".
 
ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية، طلبت عدم ذكر اسمها، قولها إن تلك التعزيزات على الحدود الشمالية جاءت في أعقاب قصف مدفعي مكثف من قبل الجانب السورى على المناطق الحدودية المتاخمة والملاصقة للقرى الأردنية وهو ما وصفه بأنه "الأعنف والأشد منذ بدء الثورة فى سوريا منتصف مارس 2011".
 
وأضافت المصادر "أن تلك التعزيزات طبيعية ولفرض سيطرتها على الحدود وتحسبا لأي طارئ على الحدود الشمالية".
 
وتكررت في الفترة الماضية عملية سقوط قذائف وأعيرة نارية على البلدات الأردنية المتاخمة للحدود بين البلدين نتيجة الاشتباكات بين القوات النظامية وقوات المعارضة في سوريا، كما شهدت الحدود الأردنية -السورية مؤخرا حوادث إطلاق نار جراء إطلاق الجيش السوري الرصاص على لاجئين يحاولون اجتياز السياج الحدودي إلى الأردن فرارا من العنف في سوريا فيما يطلق الجيش الأردني الرصاص أحيانا لتسهيل وتأمين عبور هؤلاء اللاجئين.
 
وتشهد المنطقة الحدودية للأردن مع سوريا، والتي تمتد لأكثر من 375 كيلومترا، حالة استنفار عسكري وأمنى من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا.
 
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020