شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«لجأ إلينا هاربا ورد الجميل بالنكران».. أول تعليق إماراتي رسمي على منع «شفيق» من السفر

وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، «أنور قرقاش»

في أول تعليق إماراتي رسمي على تصريحات رئيس الوزراء الأسبق، الفريق أحمد شفيق التي اتهم فيها أبوظبي بمنعه من السفر، عقب إعلانه الترشح في الانتخابات الرئاسية لمصر 2018، أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، «أنور قرقاش»، عدم وجود عائق لمغادرة شفيق للبلاد.
قال «قرقاش»، عبر سلسلة من التغريدات على  «تويتر»، إنه «تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران، فقد لجأ إلى الإمارات هاربا من مصر إثر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2012، وقدمنا له كل التسهيلات وواجبات الضيافة الكريمة، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه».

وأضاف «آثرت دولة الإمارات في تعاملها التمسك دوما بقيم الضيافة والرعاية حبا لمصر والمصريين الذين لهم في قلوبنا وتوجهنا كل التقدير والاحترام، وتؤكد دولة الإمارات بأنه لا يوجد عائق لمغادرة الفريق أحمد شفيق الدولة».

وتابع: «وللأسف وفِي هذا الموقف الذي يكشف معادن الرجال، لا يسعني إلا أن أضيف مقولة المتنبي، شاعر العرب الكبير، (إذا أنت أكرمت الكريم ملكته، وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا)».

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن «شفيق» وأكد شفيق، لوكالة «رويترز» للأنباء، أنه يعتزم الترشح في الانتخابات المقرر إجراؤها في إبريل المقبل، في مواجهة منتظرة مع عبد الفتاح السيسي، الذي لمّح مراراً إلى ترشحه لولاية ثانية.
وفي بيان مصور، قال إنه سيعود إلى مصر في الأيام المقبلة، ويشرفه أن يُعلن رغبته في الترشح على منصب رئيس البلاد كخيار لقيادة مصر خلال السنوات الأربع المقبلة، في وقت تؤكد مصادر حكومية مطلعة منعه من دخول البلاد، برغم رفع اسمه من قوائم الترقب والوصول.
لكن ظهر بعد إعلانه بساعات في مقطع فيديو، يؤكد منع السلطات الإماراتيه له، بعد إعلان ترشحه لرئاسة مصر لأسباب لا يعرفها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية