شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأطباء يبدءون إضرابهم الجزئي بمحافظات مصر

الأطباء يبدءون إضرابهم الجزئي بمحافظات مصر
 بدأ الأطباء بمحافظات مصر، اليوم (الاثنين) إضرابهم الجزئي المفتوح الذي دعت إليه النقابة العامة بالقاهرة ما عدا أقسام...

 بدأ الأطباء بمحافظات مصر، اليوم (الاثنين) إضرابهم الجزئي المفتوح الذي دعت إليه النقابة العامة بالقاهرة ما عدا أقسام الطوارىء والعناية المركزة والحضانات والغسيل الكلوي.

وفى محافظة السويس، أكدت نقابة الأطباء بالمحافظة أن الأطباء دخلوا في إضراب كامل داخل مستشفيات (الحميات، السويس العام والصدر) و26 وحدة طبية منتشرة داخل أحياء المحافظة الخمسة، وأن المستشفيات تستقبل فقط الحالات الطارئة. مشيرة إلى أن العناية المركزة بمستشفى السويس العام تعمل بشكل طبيعي.

وقال الدكتور تامر البوهي – في تصريح له اليوم – "إن الإضراب نجح في المحافظة، وإن الأطباء اليوم على قلب رجل واحد من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة".

وانتقد تامر البوهي أمين صندوق نقابة الأطباء بالسويس محاولات بعض المسئولين التدخل داخل مستشفى الحميات لمنع قيام الأطباء بالإضراب، مؤكدا أن الأطباء بها أصروا على مواصلة الإضراب كما اتفق عليه.

من جانبه، قال نقيب الأطباء بالسويس الدكتور محمد سلامة "إنه بجانب ما هو معلن اليوم فى جميع المحافظات بأسباب الإضراب العام، فأطباء المحافظة يعانون أيضا من عدة مشاكل، منها معاناة الأطباء من عدم وجود أمن كاف مما عرض بعضهم للاعتداء من قبل أسر المرضى، بالإضافة إلى ميزانية الصحة التى تبلغ 8 ملايين جنيه فقط بما يعنى أن نصيب الفرد بالسويس سنويا يبلغ 11 جنيها فقط وهو شىء مخز، على حد وصفه".

وفي محافظة مطروح، دخل الأطباء في إضراب جزئي عن العمل، صباح اليوم، للمشاركة في الإضراب العام على مستوى الجمهورية تدعيما لقرارات الجمعية العمومية لنقابة أطباء مصر، والتى دعت للاضراب على مستوى مستشفيات الجمهورية.

وأكد أمين النقابة الفرعية لأطباء مطروح الدكتور حمدى جاب الله أن الإضراب سيكون جزئيا وبشكل حضارى يهدف لرفع كفاءة المنظومة الصحية وليس ليوم واحد وسيستمر حتى الاستجابة لمطالبهم، وأن الإضراب سيشمل جميع الأطباء، مشيرا إلى أن الإضراب لم يشمل الوحدات الصحية المنتشرة بالقرى والنجوع، ولن يعطل الخدمة الصحية في أقسام الطوارئ والاستقبال والعناية المركزة والحضانات والغسيل الكلوي وقسم الأورام بالمستشفى العام.

وفى محافظة الأقصر، قال نقيب أطباء الأقصر الدكتور أحمد حمزة "إن النقابة الفرعية بالمحافظة قد أعلنت مشاركتها منذ صباح اليوم في الإضراب الجزئي المفتوح الذى دعت إليه النقابة العامة بالقاهرة

ومن جانبه، قال مدير مستشفى الأقصر العام الدكتور جمال عمران "إن أطباء الأقصر كانوا أول الداعين للإضراب الجزئي، وأنهم لن يتخلفوا عن زملائهم في باقي محافظات الجمهورية"، مؤكدا أن الإضراب سيحافظ على سلامة المريض.

وكان محافظ الأقصر الدكتور عزت سعد قد اجتمع أمس مع أطباء نقابة الأقصر للعدول عن مشاركتهم خوفا على سلامة المواطنين، ولكنهم أصروا على المشاركة.

وفي محافظة الشرقية، بدأ الأطباء العاملون فى 25 مستشفى عام ومركزى وأكثر من 300 وحدة صحية تابعة لوزارة الصحة بالمحافظة، إضرابا جزئيا مفتوحا عن العمل، للمطالبة بإقرار كادر خاص للمرتبات، وتأمين المستشفيات، ورفع موازنة الصحة بنسبة 15% من الموازنة العامة للدولة وذلك استجابة للدعوة التى أطلقها مجلس النقابة العامة للأطباء.

وصرح الدكتور محمود الحوت عضو مجلس نقابة الأطباء الفرعية بالشرقية بأنه تم الاتفاق على أن يشمل الإضراب الأطباء العاملين بوزارة الصحة فقط، ويسمح بالعمل بالمنشآت الصحية الأخرى، مؤكدا أنه سيتم إحالة أى طبيب يخالف قرارات النقابة العامة وقواعد الإضراب للتحقيق، لتوقيع الجزاء المناسب عليه.وأشار إلى أنه سيتم تعليق الإضراب يوم الخميس من كل أسبوع لصرف الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة.

ومن جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور إبراهيم هنداوى أن إضراب الأطباء لن يشكل أى عائق أمام تقديم الخدمات الصحية لجميع المرضى، ولن يضار منه أى مواطن، حيث أن العمل منتظم بجميع الأقسام المهمة والحساسة بالمستشفيات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020