شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إضراب أطباء الدقهلية بمسيرة احتجاجية

إضراب أطباء الدقهلية بمسيرة احتجاجية
  شاركت مستشفيات محافظة الدقهلية في الإضراب اليوم، مطالبين بعمل كادر خاص للفريق الصحي،  ووضع حد أدنى للأجور،...

 

شاركت مستشفيات محافظة الدقهلية في الإضراب اليوم، مطالبين بعمل كادر خاص للفريق الصحي،  ووضع حد أدنى للأجور، وزيادة موازنة وزارة الصحة لـ15%، وتأمين، المستشفيات.

وشهدت مستشفى طلخا المركزي،  نوع من الهدوء النسبي بعدما أغلقت العيادة الخارجية، واكتفاء أطباء المستشفى باستقبال الحالات المرضية.

ونظم الشعرات من الأطباء، وعدد من طلاب كلية الطب بجامعة المنصورة مسيرة طافت أرجاء الجامعة مطالبين بإسقاط الدكتور خيري عبد الدايم -نقيب أطباء مصر-، وإصلاح المنظومة الصحية.

وردد الأطباء العديد من الهتافات منها "ياوزيرنا ياغشاش مش لاقين قطن وشاش" ، "الإضراب مشروع..ضد الفقر وضد الجوع"، "النقابة اللي بتدبحنا، ونقيبنا هو اللي بيطوحنا"، "يا دكتور صح النوم ..يسقط يسقط عبد الدايم"،"بدل العدوى بــ5 جنية ياللي بتسأل مضرب ليه"، "قولي إزاي أبقى أنا  دكتور وأنا في الساقية زى الطور"،"7سنين جوه الكلية..في الأخر بقبض ملاليم". 

وقال الدكتور حسام ممدوح -مؤسس ائتلاف أطباء الدقهلية- "الإضراب بداية المشوار ولن يتم تعليقه لاي سبب من الأسباب، ولن يعلق سوى بتحقيق المطالب حتى لو استمر سنين، وسوف يتبعه خطوات تصعيديه أخرى خلال أيام، منها عمل أجازات مرضية جماعية على مستوى الجمهورية ، تتبعها استقالات جماعية".

وأشار"ممدوح قائلا:" هذه المرة صممنا وتعاهدنا كأطباء على انتزاع حقوقنا كاملة غير منقوصة ، والآن شباب الأطباء يأمرون والحكومة عليها أن تنفد من أجل خدمة المريض المصري".

من ناحية أخرى أصدرت نقابة الأطباء بالدقهلية بيانا أكدت فيه أن الإضراب مفتوح اعتبارا من صباح ( اليوم) ماعدا يوم الخميس من كل أسبوع حتى تستجيب الدولة بإقرار الكادر، ورفع ميزانية وزارة الصحة طبقا لجدول زمني واضح.

وأضاف "البيان" أن الإضراب سيسرى على جميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة، بعيدا عن المستشفيات الجامعية، والعسكرية، والشرطة، والعيادات الخاصة .

وأشار البيان أن الإضراب  سيكون في العيادات الخارجية ولا يشمل أقسام الطوارئ، والعناية المركزة، والغسيل الكلوي، والحضانات، والأورام، والحميات.

كما أعلنت النقابة أن الغير ملتزم بقرارات الجمعية العمومية سيتم إحالته للتحقيق بما لا يخالف القانون والدستور.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020