شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أقامة أول صلاة جمعة في مسجد بئر السبع منذ 1948

أقامة أول صلاة جمعة في مسجد بئر السبع منذ 1948
  أعلنت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب عن تنظيم صلاة الجمعة في ساحة مسجد بئر السبع الأسير وذلك يوم الجمعة...

 

أعلنت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب عن تنظيم صلاة الجمعة في ساحة مسجد بئر السبع الأسير وذلك يوم الجمعة القادمة.
 
ويأتي تنظيم صلاة الجمعة في ساحة مسجد بئر السبع كخطوة في سياق تحرير المسجد وإعادته للمسلمين كما قالت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، حسبما أفاد موقع فلسطيني 48.
 
وتعتبر خطبة وصلاة الجمعة القادمة أول خطبة جمعه تقام في المسجد منذ عام 1948 حيث حرم المسجد من رفع الأذان والصلاة بعد أن أغلقت السلطات الإسرائيلية المسجد وحولته بعدها إلى متحف ثم إلى مركز ثقافي بقرار من المحكمة العليا الإسرائيلية والتي تغاضت عن معالم المسجد من مئذنة ومحراب وأقرت تحويله إلى مركز ثقافي وقامت بلدية بئر السبع بوضع الصور والتماثيل داخل المسجد وفرضت على كل من يرد الدخول للمسجد دفع مبلغ من المال مقابل التعرف على "المركز الثقافي" مع منع الصلاة بداخل المسجد.
 
وشهد مسجد بئر السبع مؤخرا ضجة جماهيرية وإعلامية وشعبية واسعة النطاق في أعقاب إعلان بلدية بئر السبع وشركات يهودية إقامة مهرجان للنبيذ في ساحات المسجد. الأمر  الذي لاقى ردة فعل غاضبة من المسلمين وبالتالي تم التوصل إلى تفاهمات تقضي بإخراج الخمور من ساحة المسجد وهذا ما حدث بالفعل رغم بعض التجاوزات في تدنيس ساحات المسجد من قبل بعض الأشخاص الذين شوهدوا يحتسون الخمر قرب المسجد.
 
وعليه فان لجنة التوجيه العليا لعرب النقب قررت مواصلة النضال المشروع حتى تحرير مسجد بئر السبع وإخراج التماثيل من داخله وإعادة افتتاحه للصلاة.
 
هذا ومن المفروض أن يلقي خطبة الجمعة فضيلة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني وبمشاركة القيادات العربية والشخصيات الاعتبارية ويتوقع حضور جماهيري غفير.
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020