شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الغربية ترفع حالة الطوارئ بعد اكتشاف أول إصابة بالغدة النكفية

الغربية ترفع حالة الطوارئ بعد اكتشاف أول إصابة بالغدة النكفية
  أكد الدكتور على الشاهد - مدير الطب الوقائي بمحافظة الغربية - أنه تم اكتشاف أول حالة مصابة بالغدة النكفية...

 

أكد الدكتور على الشاهد – مدير الطب الوقائي بمحافظة الغربية – أنه تم اكتشاف أول حالة مصابة بالغدة النكفية بالغربية، وهي لطفل تم عزله حتى لا تنتقل العدوى إلى زملائه عن طريق الهواء نتيجة اختلاطه بهم أثناء تواجده داخل فصله الدراسي.

وأوضح"الشاهد" أن مرض الغدة النكفية ليس جديدا على المجتمع المصري، موضحا أن وزارة الصحة وضعت خطة حكيمة لمواجهته ومن المقرر تنفيذها فى الوقت الراهن.

كانت مديرية التربية والتعليم برئاسة فاطمة خضر – وكيلة الوزارة- أجرت اتصالا تليفونيا بالدكتور محمد شرشر -وكيل وزارة الصحة بالغربية- للإبلاغ عن اكتشاف حالة مصابة ظهر عليها أعراض مرض الغدة النكفية، الأمر الذي على إثره قرر وكيل الوزارة عزل الطفل كليا عن زملائه وإجراء عدة فحوصات طبية وقائية له للكشف عن حالته الصحية، والوقوف على تطورات المرض ومرحلة العدوى.

وأضاف أن مديرية الصحة بالغربية رفعت حالة الطوارئ تحسبا لوقوع أي إصابات، والتعامل معها في حينها مع أخذ الإجراءات الوقائية اللازمة على جميع المستويات.

كما أشار إلى أن مديرية الصحة بالغربية تقوم الآن بعمل فحص شامل لجميع التلاميذ والطلاب بالتعاون مع هيئة التأمين الصحي، ومن خلال الفحص سيتم اكتشاف بوادر أي إصابة مبكرة، حتى تتمكن المديرية من السعي في الإجراءات الوقائية والتعامل مع الحدث في حينه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020