شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في أول أيام إضراب الأطباء.. مستشفيات الفيوم تعمل بكامل طاقتها

في أول أيام إضراب الأطباء.. مستشفيات الفيوم تعمل بكامل طاقتها
  لم يلتزم اليوم(الأثنين) الأطباء في محافظة الفيوم بالإضراب التي دعت له النقابة العامة للأطباء بالقاهرة, حيث لوحظ...

 

لم يلتزم اليوم(الأثنين) الأطباء في محافظة الفيوم بالإضراب التي دعت له النقابة العامة للأطباء بالقاهرة, حيث لوحظ انتظام العمل في جميع المستشفيات ولم يكن هناك أي إضراب في المستشفى العام أو المستشفيات المركزية بمراكز طامية، وسنورس، وابشواى، واطسا , باستثناء بعض الحالات الفردية ببعض المراكز.

أكد الدكتور اشرف أميل – مدير عام المستشفيات بمديرية الصحة، ومدير مستشفى طاميه-  أن كل المستشفيات في الفيوم تعمل ولا يوجد إضراب، وان مستشفى طاميه تعمل بكامل طاقتها وانه تم رفع درجة الاستعدادا في مديرية الصحة، وتجهيز أطقم من الأطباء لمواجهة الإضراب حتى لا يتسبب في اى أضرار للمرضى المترددين على أقسام الاستقبال والطوارئ، والعيادات الخارجية، وأن غرفة عمليات مديرية الصحة لم تتلقى أي إخطارات عن الإضراب في المستشفيات .

وأضاف الدكتور محمد نادي -وكيل المستشفى العام- أن جميع الأقسام تعمل في المستشفى ولم يتوقف العمل في العيادة الخارجية.

كما تواجد عدد من أعضاء نقابة الأطباء بالفيوم في وقفة احتجاجية أمام مديرية الصحة كمشاركة رمزية في الإضراب ، وأشار الدكتور حاتم النشار -نقيب الأطباء بالفيوم- أن الهدف من الوقفة الاحتجاجية هو توصيل صوت الأطباء إلى المسئولين للمطالبة بحقوق الأطباء، ولا يوجد تعطيل للعمل في أي مستشفى بالمحافظة.

وأرجع الدكتور جمال سلطان -عضو النقابة الفرعية للأطباء، وعضو لجنة تنسيق الإضراب بالنقابة الفرعية بالفيوم- السبب في عدم استجابة الأطباء للإضراب ربما يأتي لعدم وصول قرار الجمعية العمومية للنقابة العامة لجميع الأطباء, مؤكداً في الوقت ذاته أن النقابة الفرعية ستعمل على توصيل قرار الجمعية العمومية لكافة الأطباء بالفيوم.

وأضاف"سلطان" أن عدم الاستجابة قد يكون بسبب عدم عقد لقاءات تحضيرية للأطباء بجميع النقابات الفرعية اللجان قبل انعقاد الجمعية العمومية للنقابة,  والتي أقرت الإضراب, معرباً عن أمله أن تتم الاستجابة لمطالب الأطباء المشروعة في أقرب وقت.

وأكد "سلطان" أن النقابة الفرعية للأطباء بالفيوم حريصة على استمرار الإضراب بشكله الحضاري حتى استجابة الجهات المسئولة لمطالب الأطباء, والتي تتضمن إصلاح المنظومة الصحية وليس فقط رفع الرواتب أو إقرار الكادر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020