شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدوي يكشف عن علاج كارثة الدويقة قبل انهيار صخورها

بدوي يكشف عن علاج كارثة الدويقة قبل انهيار صخورها
  كشف الدكتور أحمد بدوي -رئيس شبكة الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية- المعروف سابقاً بمرصد...

 

كشف الدكتور أحمد بدوي -رئيس شبكة الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية- المعروف سابقاً بمرصد حلوان، اليوم عن وجود دراسات بتشخيص المشكلة والعلاج في 10 نقاط أساسية، تنقذ سكان منطقة الدويقة بمنشية ناصر، من انهيار صخور المقطم فوق رؤوسهم.

وأكد في تصريح خاص لـ"رصد" على وجود توصيات خرجت عقب زلزال عام 97 وكانت تحت اشرف الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية مع المعهد، مشيراَ لتحديث التقرير في 15 سبتمبر 2008 عقب كارثة الدويقة بمعرفة مجلس الوزراء من خلال اللجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث.

شدد "بدوي" علي توصية التقرير جاء فيها إخلاء 3مناطق محددة ومرسومة ومعروفة بالفعل كعلاج جزئي للمشكلة، موضحا سبب المشكلة يكمن في تهالك شبكات المياه والصرف الصحي.

أشار لوجود الحلول بالفعل لكن نطالب بإرادة سياسية تؤمن بالقضية، محذرا من حدوث الكارثة بين لحظة وأخري ولا نجد سوي الشو الإعلامي الذي يتعامل مع المشكلة.

  يذكر أن حي منشية ناصر أحد أحياء القاهرة الكبرى تتميز بالمرتفعات وفقر أهلها الشديد أهملت من قبل الحكومة، تم توصيل جميع مرافقها بمجهودهم الذاتى، أنشئت وحدات سكنيه بجوارها تحت رعاية سوزان مبارك والتي أخذت دعمها الألماني لتسكين أهالي الدويقة لكن كالعادة تم نهبها من قبل المسئولين الفاسدين في نظام مبارك المخلوع.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020