شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«مميش» يلتقي بـ 5 وزراء لاستعراض خطط تنمية محور قناة السويس

«مميش» يلتقي بـ 5 وزراء لاستعراض خطط تنمية محور قناة السويس
  يلتقي الفريق مهاب مميش - رئيس هيئة قناة السويس - مع خمسة وزراء مصريين غدا الثلاثاء، وذلك لاستعراض خطط تنمية محور...

 

يلتقي الفريق مهاب مميش – رئيس هيئة قناة السويس – مع خمسة وزراء مصريين غدا الثلاثاء، وذلك لاستعراض خطط تنمية محور قناة السويس كمحور لوجيستي عالمي, وبحث طبيعة المشروعات المزمع إقامتها على المحور.

ومن المتوقع أن يحقق محور تنمية قناة السويس 100 مليار دولار عوائد سنوية لمصر في حال تنفيذه.

ويلتقي رئيس هيئة قناة السويس غدا مع وزراء الإسكان الدكتور طارق وفيق، وأسامة صالح – وزير الاستثمار – والدكتور محمد رشاد المتيني – وزير النقل – وأشرف العربي – وزير التخطيط والتعاون الدولي – وحاتم صالح – وزير الصناعة والتجارة -.

ومن المقرر أن يقوم الوزراء بعمل جولة بحرية داخل قناة السويس عقب الاجتماع.

ومن أبزر المشروعات التنفيذية التي سيتم البدء بها ضمن المخطط  لتنمية محور قناة السويس مشروعان لإنشاء ميناءين محوريين عالميين في بورسعيد والعين السخنة، بالإضافة إلى إقامة مجمعات صناعية في منطقة قناة السويس.

ووضعت الوزارات الخمس بالتعاون مع هيئة قناة السويس مخططا كاملا لمشروعات محور قناة السويس، يشمل إنشاء أكبر مدينة صناعية على مساحة 40 كيلو متر، ووادي السيليكون بالإسماعيلية، وموانئ ونفق جديد يربط الوادي بسيناء، ويمر من خلاله خط للسكك الحديدية.

ومن المتوقع أن يسهم المشروع في تحويل مصر إلى مركز للملاحة العالمية، بريا وبحريا وجويا، وهو ما يتطلب إعادة صياغة منظومة النقل داخل مصر، وربطها بالدول المجاورة خاصة السعودية والسودان، مع إمكانية إحياء الأفكار السابقة الخاصة بإنشاء الجسور والطرق الدولية بين مصر وجميع البلاد المجاورة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023