شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إضراب جزئي للعيادات الخارجية بمستشفيات أسوان

إضراب جزئي للعيادات الخارجية بمستشفيات أسوان
شهدت محافظة أسوان اليوم إضرابًا جزئيا في جميع مستشفيات الحكومية، تم إغلاق العيادات الخارجية، مما أدى...

شهدت محافظة أسوان اليوم إضرابًا جزئيا في جميع مستشفيات الحكومية، تم إغلاق العيادات الخارجية، مما أدى إلى تزاحم أقسام الاستقبال والطوارئ.

استقبل أطباء الطوارئ جميع الحالات بالاستعانة بزملائهم في جميع التخصصات للكشف بالمجان على المرضى، مما انعكس بخسارة على المستشفيات آلاف الجنيهات؛ نتيجة عدم بيع التذاكر بالعيادات الخارجية, وعلى غير المتوقع استقبل الأهالي الإضراب بالفرحة؛ حيث أجروا الكشوف جميعا بالمجان بأقسام الاستقبال.

وأكد الدكتور محمد سرور – وكيل مديرية الصحة بأسوان – أن الإضراب في مستشفيات أسوان البالغ عددهم 15 مستشفى، وشملت الأقسام الداخلية كالعناية المركزة والعمليات والعلاج على نفقة الدولة والأسنان تعمل بكافة طاقتها. مضيفًا: إنه تم تحويل المرضى من العيادات الخارجية إلى الاستقبال للتغلب على هذا الإضراب.

وأشار الدكتور حامد مكي – نقيب الأطباء بأسوان – إلى الهدف من الإضراب هو توصيل رسالتنا ومطالبنا, والتي يأتي في مقدمتها زيادة ميزانية الصحة حتى نتمكن من توفير الأدوية اللازمة للمرضى من إمكانيات لازمة بالمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية حتى لا يتعدى المواطنين.

وأوصى بضرورة توفير الحماية الكاملة للأطباء والطاقم الطبي بالكامل داخل المستشفيات من خلال توفير الحماية الأمنية وتأمينها ضد أي اعتداءات.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020