شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هنية: حماس تساند الشعب السوري للحصول على الكرامة والديمقراطية

هنية: حماس تساند الشعب السوري للحصول على الكرامة والديمقراطية
  قال رئيس حكومة حماس بغزة إسماعيل هنية، اليوم الإثنين: إن حكومته تقف مع الشعب السوري في تطلعاته نحو الكرامة...

 

قال رئيس حكومة حماس بغزة إسماعيل هنية، اليوم الإثنين: إن حكومته تقف مع الشعب السوري في تطلعاته نحو الكرامة والإصلاح والديمقراطية، مشددًا على الوقوف مع جميع شعوب الأمة التي تتطلع لنيل حريتها.


وقال هنية – خلال استقباله قافلة "أميال من الابتسامات 16"التي تزور قطاع غزة حاليًّا-: إن الثورات العربية تنعكس إيجابًا على القضية الفلسطينية لأنها أول المستفيدين من تلك الثورات وخاصة المصرية.

وشدد على عدم قبول استمرار نزيف الدم الفلسطيني بسوريا أو بأي دولة في العالم، مطالبًا بوقف النزيف الفلسطيني في المخيمات الفلسطينية بسوريا وتحييدهم عما يجري من أحداث بفعل الثورة السورية، وقال "الفلسطينيون ضيوف حتى يعودوا إلى ديارهم التي هجروا منها".

ومن جانب آخر, قال هنية "إن تحرر الشعب الفلسطيني واستقلال أرضه يتم إما عن طريق الضغط الدولي على الاحتلال لينصاع للحقوق الفلسطينية أو من خلال المقاومة، والطريق الأول يتم من خلال الاتفاقات ومسيرة التسوية التي ثبت فشلها ولم تحقق لنا شيئا ولم ترغم الاحتلال على الاعتراف بحقوقنا".

وأكد أن المقاومة هي الخيار الوحيد للفلسطينيين لاستعادة الأرض والوطن المسلوب، وأن الشعب الفلسطيني مستمر بالمقاومة حتى التحرير والعودة والاستقلال، مشيدًا بدور قوافل كسر الحصار عن غزة، ومعتبرًا أنها رسخت التعاون العربي والإسلامي في مواجهة الاحتلال ومساعدة الشعب الفلسطيني.

  وكانت قافلة أميال من الابتسامات (16) وصلت إلى غزة أمس الأول السبت عبر معبر رفح الحدودي وتضم 38 متضامنًا، من مصر وجنوب إفريقيا والأردن والبحرين ولبنان.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020