شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: نسبة المشاركين في إضراب الأطباء تراوحت مابين 10% إلى 15%

الصحة: نسبة المشاركين في إضراب الأطباء تراوحت مابين 10% إلى 15%
    أعلنت وزارة الصحة والسكان أن نسبة عدد الأطباء الذين شاركوا في اليوم الأول من...

 

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن نسبة عدد الأطباء الذين شاركوا في اليوم الأول من الإضراب تراوحت ما بين 10 و 15 % وبنسب متفاوتة وهم من بين الأطباء الذين يعملون بالعيادات الخارجية.

ووجه الدكتور إبراهيم مصطفى مساعد وزير الصحة والسكان لشئون التأمين الصحي في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم (الإثنين) بوزارة الصحة بشأن إضراب الأطباء، الشكر لكل الأطباء الذين لم يستجيبوا للإضراب وفضلوا مصلحة المريض ومصلحة الوطن على مصالحهم الشخصية، حسبما قال، وناشد الأطباء الالتزام باستمرار تقديم خدماتهم للمرضى والعمل في العيادات الخارجية حفاظًا على حقوق المرضى.

وأوضح أن نسبة الإضراب في منشآت وزارة الصحة والبالغ عددها 6 آلاف منشأة بلغ نحو 4ر2% وهو يمثل 34 % من العيادات الخارجية بالمستشفيات.

وأكد أن وزارة الصحة تتفهم مطالب الأطباء وأن الرئيس محمد مرسي في لقائه بممثلين من النقابات السبع العاملة في مجال الصحة تفهم مطالبهم ووعده بحلها، وقال إنه تم تشكيل لجنة لدراسة الكادر بالأطباء والفريق الصحي والذي سيطبق على مراحل وسوف تنهي اللجنة من إعداده خلال شهرين أو ثلاثة على الأكثر.

وناشد المواطنين الذهاب للمستشفيات لتلقي العلاج، وطالب الأطباء بالعمل في العيادات الخارجية، مشيرًا إلى أن هذا الإضراب يعتبر ضد المريض الفقير الذي لا يستطيع الذهاب إلى عيادات الأطباء أو إلى العيادات الخاصة أو العيادات الخيرية.. مؤكدًا أن الوزارة تهتم بمطالب الأطباء وبتطوير المنظومة الصحية.

وقال: إن لجنة الكادر التي أصدر الوزير قرارًا بتشكيلها تضم ممثلين من 7 نقابات مهنية العاملة في مجال الصحة وهي تقوم حاليًا بإعداد الكادر والذي سيطبق في المرحلة الأولى على أطباء التكليف والنواب والمساعدين.

وأكد مساعد الوزير أن عند تعرض صحة المريض للخطر فإن الوزارة سوف تتخذ الإجراءات اللازمة.. مشيرًا إلى أن الصحة لا تجبر أحدًا على العمل وأن حق الإضراب مكفول ولكن بما لا يضر بصحة المواطن .. مؤكدًا أن الوزارة لديها خطة بديلة لمواجهة العيادات المغلقة.

وطالب الأطباء بالذهاب إلى العيادات الخارجية، موضحًا أن ما أثير حول وفاة إحدى المريضات بالقلب في إحدى المستشفيات بالشرقية نتيجة الإضراب لا صحة له، وقال إن الوفاة حدثت قبل الإضراب بيومين نتيجة مضاعفات حدثت للمريضة المصابة بمرض القلب وتم عمل تدخل جرحى لها بمستشفى القلب ولكنها توفيت متأثرة بمرضها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020