شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ردًا على ترامب.. أردوغان يدعو قادة «التعاون الإسلامي» لعقد قمة في اسطنبول

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - أرشيفية

دعا الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، إلى قمة لقادة دول منظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول في 13 ديسمبر إثر عزم الإدارة الأميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال أردوغان، في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع ملك الاردن عبدالله الثاني، خلال زيارة للأخير زيارة رسمية الى تركيا إنه « لا يمكن تقبل أية تغييرات أو تجاوزات فيما يتعلق بالوضع القائم لمدينة القدس من أي شخص كان».

وأضاف أردوغان، «نشاطر الأردن نفس المشاعر حيال المحافظة على قدسية القدس ومكانتها التاريخية»، لافتا إلى أن « اتخاذ خطوة خاطئة فيما يتعلق بوضع القدس سيمهد الطريق أمام استياء واسع ويؤدي إلى صراعات جديدة»

ومن جهته حذر العاهل الأردني من تداعيات قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتوقع بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مضيفا أن تسوية القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين سيعزز الاستقرار في الشرق الأوسط.

وينتظر أن يعلن ترامب قرارا بشأن القدس، يخص نقل السفارة الأميركية إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل، في خطوة حذرت منها كافة الدول العربية والغربية.

وتستعد السفارات والقنصليات في كافة الدول إلى موجة غضب قد تجتاح الشعوب إذا ما أصر ترامب على قراره المجحف بحق الفلسطينيين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023