شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البيت الأبيض يتعرض لهجوم إلكتروني

البيت الأبيض يتعرض لهجوم إلكتروني
  تعرضت أجهزة الحاسوب غير السرية في البيت الأبيض الأميركي لهجوم عبر الإنترنت, دون وقوع أضرار أو اختراقات, وجاء ذلك في...

 

تعرضت أجهزة الحاسوب غير السرية في البيت الأبيض الأميركي لهجوم عبر الإنترنت, دون وقوع أضرار أو اختراقات, وجاء ذلك في حين أصدرت إدارة الرئيس باراك أوباما توجيهات بتطوير أدوات حماية شبكات الحاسوب.
 
وأكد مسئول من البيت الأبيض تسجيل محاولة قرصنة على نظام الحاسوب، "لكنها لم تبلغ إلا شبكة معلومات غير سرية ولا دليل على سرقة بيانات", مشيرا إلى أنه تم التعرف على الهجوم مبكرا.
 
وأوضح المسئول أن الهجوم كان محاولة اختراق من نوع "التصيد بالرمح" الذي يتم من خلال استخدام رسائل بريد إلكتروني زائفة من مرسل موثوق به, وهو ما قال المسئول إنه "ليس نادرا".
 
وكان تقرير لموقع "فري بيكون" قد قال في وقت سابق إن متسللين صينيين اخترقوا نظاما عسكريا للبيت الأبيض.
 
وأظهر التقرير أن الهجوم كان عبر إرسال رسالة بريد إلكتروني "موبوءة" تستخدم تقنية تعرف باسم "سبير فيشينغ"، حيث يؤدي فتح الرسالة التي تبدو غير ضارة إلى خداع الهدف وحثه على زيارة مواقع "موبوءة" تعمل على تحميل أدوات القرصنة فورا إلى أجهزتهم بهدف تمكين القراصنة من الدخول إليها. وقد أكد مسئول في البيت الأبيض أن النظام الذي تعرض لهذا الهجوم لم يكن نظاما نوويا حساسا, وأشار إلى أنه لا يوجد أي دليل على اختراق معلومات.
 
وأحجم البيت الأبيض عن الإشارة إلى أي جماعة أو جهة مسئولة عن الهجوم أو إعطاء تفاصيل عن توقيته وهدفه.
 
وحسب رويترز فإن الصين -وهي أكبر قاعدة لمستخدمي الإنترنت في العالم حيث تضم 485 مليون مستخدم- قد تكون مسئولة عن عدد من هجمات التسلل التي تستهدف الحكومة والشركات الأميركية.
 
ويأتي ذلك في حين تعد إدارة الرئيس أوباما لإصدار أمر تنفيذي يوجه بتطوير معايير جديدة لحماية شبكات الحاسوب من الهجمات عبر الإنترنت. وبذلك يكون البيت الأبيض قد أخذ على عاتقه وضع اللوائح الجديدة بعدما فشل الكونغرس في وقت سابق هذا العام في الموافقة على مشروع قرار شامل للأمن الإلكتروني.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023