شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لبنان تسعى لتعزيز التعاون مع مصر في مجال صناعة الأدوية

لبنان تسعى لتعزيز التعاون مع مصر في مجال صناعة الأدوية
  قال على حسن الخليل- وزير الصحة اللبناني- إن بلاده تسعى لتعزيز التعاون مع مصر فى المجال الصحي وخاصة صناعة الأدوية...

 

قال على حسن الخليل- وزير الصحة اللبناني- إن بلاده تسعى لتعزيز التعاون مع مصر فى المجال الصحي وخاصة صناعة الأدوية وتجهيزات المستشفيات داعيا الى ابرام بروتوكول للتعاون بين البلدين فى مجال صناعة الأدوية وتسويقها ودعم الاستثمارات المشتركة فى هذا المجال .

وأضاف الوزير اللبناني – خلال حفل استقبال أقامته جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال على هامش زيارته للقاهرة – ان تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال صناعة الأدوية سوف يتيح الفرصة لشركات الأدوية المصرية لزيادة صادراتها إلى الأسواق الأفريقية مشيرا إلى أن زيادة صادرات الأدوية المصرية الى السوق اللبنانية تستلزم تسجيل تلك الادوية ببلاده .

وأوضح الخليل أن مباحثاته مع نظيره المصري الدكتور محمد مصطفى حامد تناولت سبل تعزيز التعاون فى مجال الصحة والاستفادة من التجربة المصرية فى مجال الأسرة والصحة.

وأكد استعداد لبنان لابرام كافة اتفاقيات التعاون المشترك مع مصر في كافة المجالات وخاصة الصناعات الدوائية موضحا أن الأوضاع الحالية في لبنان مواتية لإقرار اجراءات تستهدف تسهيل عملية تسجيل الدواء المصري بالسوق اللبنانية تمهيدا لادخاله الى دول افريقية اخرى وانشاء مصانع مشتركة لانتاج الأدوية.

وقال إنه توجد مجالات مواتية للتعاون المشترك بين البلدين من بينها انتاج المستلزمات الطبية والتطعيمات ضد الأمراض.

من جانبه ، قال رئيس جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال سمير فهمي أن الشركات المصرية مستعدة للمساهمة فى تنمية القطاع الصحى اللبنانى وتبادل الخبرات مع نظرائها بالسوق اللبنانية فى مجالات صناعة الأدوية وتجهيزات المستشفيات.

 ودعا الجانب اللبنانى إلى تذليل العقبات التى تعترض وصول الأدوية المصرية الى أسواقه ومن بينها تسهيل اجراءات تسجيل الأدوية.

وأوضح أن التعاون بين البلدين فى مجال انتاج الأدوية وتسويقها سوف يعزز التبادل التجارى بين البلدين لافتا الى ان حجم الواردات اللبنانية من مصر بلغت حوالى 1.2مليار دولار عام 2011 .

وقال إن جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال تعتزم تنظيم زيارة لوفد رجال الأعمال المصريين إلى لبنان فى نهاية نوفمبر القادم لبحث سبل تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص بالبلدين.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023