شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غزة تحت القصف.. أول تداعيات قرار ترامب

قصف غزة

استشهد فلسطينيان و أصيب ما لا يقل عن 15 فلسطينيًا؛ بعد غارات جوية إسرائيلية مساء الجمعة وفجر السبت استهدفت بصواريخ عدة موقعًا لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس في شمال قطاع غزة.

غارات على قطاع غزة

كما شنّ الطيران الإسرائيلي غارة أخرى استهدفت موقعًا تابعًا لحماس في منطقة السودانية شمال القطاع، ما أوقع أضرارا من دون إصابات.

وصباح السبت، استشهد فلسطينيان في غارة إسرائيلية جديدة على قطاع غزة بعد عمليات إطلاق صواريخ متكررة من الجانب الفلسطيني، بحسب ما أعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، إن «الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف منشآت لمنظمة حماس الإرهابية في قطاع غزة»، «ردا على صواريخ أطلقت على جنوب إسرائيل طوال يوم أمس»، على حد قولها.

الاحتلال: صاروخ على «سديروت»

وزعمت قوات الاحتلال أن صاروخا استهدف مدينة جنوب «إسرائيل»، في تبرير لغاراتها المتكررة مساء أمس على قطاع غزة.

وقال الناطق بلسان مستوطنة «سديروت» الإسرائيلية، يارون ساسون، إن «صاروخا سقط في المدينة جنوب إسرائيل، بعدما أطلق صاروخ من قطاع»، وفق ما نقله موقع “i24” الإسرائيلي، كما زعم الناطق ساسون، أن الصاروخ تسبب بأضرار مادية لبضع سيارات فقط، ولا وجود لمصابين.

ومن جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، في تغريدة له على «توتير»: «تم رصد إطلاق قذائف صاروخية باتجاه إسرائيل من قطاع غزة»، مؤكدا «سقوط صاروخ داخل مدينة سديروت».

ردا على قرار ترامب

وبينما اتهم الاحتلال الإسرائيلي حركة المقاومة الإسلامية حماس بإطلاق صاروخ على مدينة إسرائيلية، أعلنت جماعة «ألوية الناصر صلاح الدين- لواء التوحيد» وهي جماعة سلفية مسؤوليتها عن إطلاق أحد الصواريخ.

وقالت، في بيان لها، إن هذا الهجوم «رد على الإعلان الأميركي بأن القدس عاصمة دولة اليهود».

وسم «غزة تحت القصف»

ودشّن رواد مواقع التواصل الاجتماعي وسم «غزة تحت القصف» أكدوا خلاله على أن القصف لن يوقف الغضب الشعبي تجاه قرار ترامب، ولن يضعف ويزعزع إيمانهم بأن القدس فلسطينية عربية، ولن تكون عاصمة إسرائيل.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023