شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تفعيل دور مركز دعم وتطوير البحث العلمي بجامعة بنها

تفعيل دور مركز دعم وتطوير البحث العلمي بجامعة بنها
أكد الدكتور عبد الرحيم شولح نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث اليوم على أهمية تفعيل مركز دعم وتطوير البحث...

أكد الدكتور عبد الرحيم شولح نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث اليوم على أهمية تفعيل مركز دعم وتطوير البحث العلمي بالجامعة، موضحا أن أي نهضة في البحث العلمي بكل قسم أو كلية تعود بالنفع على مكانة الجامعة.

 وقال"شولح": "لا بد من وجود قاعدة علمية بشرية بجامعة بنها، وذلك بإضافة شباب باحثين سنويا لمركز البحث العلمي بالجامعة يتمتع بخبرة محلية ودولية، وأن تعمل كل كلية على متابعة الخطة البحثية لكل باحث كل في تخصصه، ثم يتم الربط بين الكلية ومركز دعم وتطوير البحث العلمي. مشيرا إلى أن الجامعة تعمل على توفير مكان مناسب لمركز البحث العلمي، بالإضافة إلى الدعم المادي".

 وتحدث الدكتور حاتم والي أستاذ الصحة العامة بالجامعة عن البحث العلمي كقيمة، وكيفية الاستفادة منه سواء على مستوى الجامعة أو الدولة ككل، حيث الشعور بالذات بالإضافة للمكاسب التي تتحقق من ورائه للدولة، وأضاف انه على شباب الباحثين اختيار المجلات العالمية لنشر أبحاثهم، وأن يصرف كل مليم في أبحاث ذات قيمة تعمل على الارتقاء بالجامعة. 

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور عبد الرحيم شولح بالدكتور محمد ناجي عميد كلية العلوم المشرف على المركز، وشباب الباحثين ممن درسوا في بعثات الدكتوراة والماجستير للاستماع لهم والتعرف على مقترحاتهم لتطوير البحث العلمي في جامعة بنها وتذليل المعوقات التي تواجههم.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023