شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة تؤكد تراجع حدة الإضراب في ثاني يوم له

الصحة تؤكد تراجع حدة الإضراب في ثاني يوم له
   أعلن د. إبراهيم مصطفى - مساعد وزير الصحة والسكان ورئيس لجنة الأزمات بالوزارة - ارتفاع عدد المستشفيات التي تعمل...

 

 أعلن د. إبراهيم مصطفى – مساعد وزير الصحة والسكان ورئيس لجنة الأزمات بالوزارة – ارتفاع عدد المستشفيات التي تعمل بها العيادات الخارجية بكامل طاقتها في ثاني يوم من الإضراب, والذي بلغ 381 عيادة بنسبة 73.3% من إجمالي العيادات الخارجية بالمستشفيات.

وقال مساعد الوزير في تصريحات له اليوم الثلاثاء: إن هذه المستشفيات كانت بالأمس في أول يوم إضراب 274 عيادة خارجية بالمستشفيات بنسبة 52.7% وانخفض عدد المستشفيات التي تم التوقف الكلي بالعيادات الخارجية بها إلى 56 عيادة خارجية بنسبة 10.8%والتي كانت بالأمس 176 عيادة خارجية بنسبة 33.8%.

وأضاف: إنه بلغ عدد العيادات الخارجية بالمستشفيات التي تم التوقف الجزئي بها 83 عيادة خارجية بنسبة 16%.

وقال: إنه لم يرد أي بلاغ عن إغلاق أي مستشفى بأكمله، وأنه لم يرد لنا كذلك حتى الآن أي إبلاغ عن حالات تعد على الفريق الطبي أو المنشآت.

وأكد مصطفى أن الوزارة قامت بالتنبيه على جميع المستشفيات التابعة بضرورة استمرار الخدمة المقدمة للمواطنين بجميع المنشآت والحرص على عدم توقفها.

ولفت إلى أنه ما تزال الوزارة تتابع الموقف أولا بأول من خلال الغرفة المركزية والخاصة بلجنة الأزمة مع وضع أطقم الأطباء الاحتياطيين على أهبة الاستعداد في جميع المديريات استعدادا لسد أي عجز قد يحدث في أي مستشفى.

وفي سياق متصل فقد أعلنت نقابة الأطباء الفرعية بكفر الشيخ تعليق الإضراب من الساعة 11 صباح اليوم .

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020