شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب إفريقي.. تعرف على ما قدمه صلاح خلال العام

محمد صلاح بقميص المنتخب

حصل الدولي المصري، محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الانجليزي، والمنتخب، على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا، المقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، عن العام 2017.

 

وقدم صلاح مستوى رائع مع فريق روما الإيطالي، فريقه السابق، قبل أن ينتقل إلى صفوف ليفربول الإنجليزي، خلال الانتقالات الصيفية الماضية، مقابل 42 مليون يورو، في صفقة هي الأغلى في تاريخ الناديين.

 

 

صلاح في صفوف روما

بدأ مستوى صلاح بالتوهج في صفوف فريق روما، وازدادت مهاراته الفنية في مباراة عن الأخرى، واستطاع أن يقود الفريق لاحتلال وصافة جدول ترتيب الدوري الإيطالي، بفضل أهدافه الـ 10 التي سجلها في 19 مباراة، هذا خلال عام 2017 فقط.

 

محمد صلاح بقميص روما الإيطالي

أغلى صفقة في تاريخ ليفربول

أبدى المدرب الألماني، يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، اهتمامه الشديد بضم محمد صلاح إلى صفوف فريقه، فعلى الرغم من العقبات التي وضعها النادي الإيطالي في طريق اللاعب المصري، إلا أن شدة تمسك المدرب باللاعب جعلت منه أغلى صفقة في تاريخ «الريدز»، الأمر الذي جلب انتقادات واسعة للألماني.

 

تألق صلاح بقميص ليفربول

واصل محمد صلاح تقديم العروض المبهرة مع فريقه الجديد، فتمكن من تسجيل 19 هدفًا خلال 24 مباراة في جميع المسابقات، فضلًا عن صناعته لـ 6 فرص أخرى للتسجيل.

وعلى الصعيد المحلي، صلاح يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، بـ 13 هدفًا، ليكون صاحب أفضل اطلاقة في تاريخ ليفربول، كما حقق رقمًا قياسيًا، بكونه أول لاعب يسجل 8 أهداف في أول 12 أسبوع «بالبريميرليج».

كما ساهم «أبو مكة» في تأهل فريقه إلى دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، بتسجله 5 أهداف وصناعة هدفين، وكان على موعد مع رقمًا قياسيًا آخر، كونه أول لاعب يسجل أربعة أهداف خلال أول 4 مباريات بدوري الأبطال في تاريخ ليفربول.

 

محمد صلاح بقميص ليفربول

 

صلاح يقود «الفراعنة» لكأس العالم

كما كان لمحمد صلاح، نجاحات كبيرة على المستوى الدولي، رفقه منتخب بلاده، إذ تمكن من تحقيق حلم الجماهير، وقيادة «الفراعنة» لنهائيات كأس العالم، بعد غياب 28 عامًا، عقب تصدر المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة.

في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، سجل المنتخب الوطني 7 أهداف، سجل صلاح منها 5 أهداف، وصنع الهدفين المتبقيين، ليتصدر قائمة الهدافين.

على المستوى الدولي أيضًا، شارك المنتخب الوطني في 2017، ببطول كأس الأمم الإفريقية بالجابون، قدم صلاح مستوى متميز، وقاد «منتخب الساجدين» لنهائي البطولة، قبل خسارة اللقب أمام الكاميرون، وسجل «أبو مكة» هدفين، فكان في وصافة الهدافين خلفًا للكنغولي جونيور كبنانجا.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية