شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد حصول صلاح على أفضل لاعب إفريقي.. تعرف على السجل المصري من جائزة «بي بي سي»

محمد صلاح أفضل لاعب إفريقي بحسب BBC

حصل الدولي المصري، محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، والمنتخب الوطني، على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا، المقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، عن العام 2017، بعد تنافس مع زميله في الفريق، ساديو ماني، والنيجيري فيكتور موسيس، لاعب تشيلسي.

وبذلك يكون صلاح ثالث لاعب مصري يحصل على جائزة أفضل لاعب إفريقي، بعد محمد بركات، الذي توج بها عن عام 2005، ومحمد أبوتريكة عن عام 2008.

وخلال الأسطر التالية، نستعرض أهم الاختلافات بين صلاح وثنائي الأهلي السابق، عندما توج كل منهما بجائزة «بي بي سي».

محل اللعب

محمد صلاح حصل على الجائزة، وهو يخوض مسيرة احترافية مميزة، وشهد العام 2017، وجوده في فريقي روما الإيطالي وليفربول الإنجليزي، ليكون أول مصري محترف يحصل على الجائزة.

عندما حصل الثنائي، بركات وأبوتريكة، على الجائزة، عامي 2005 و2008، كانا في صفوف النادي الأهلي.

المنتخب

محمد صلاح حقق أرقامًا مميزة مع المنتخب الوطني، وقاده لتحقيق حلم الجماهير، بالتأهل لنهائيات كأس العالم، روسيا 2018، بعد غياب 28 عاما، كما قاد كذلك «الفراعنة» إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية، الجابون 2017، قبل خسارة اللقب لصالح الكاميرون، الذي فاز بهدفين مقابل هدف.

في عام 2005، لم يكن محمد بركات، نجم المنتخب الوطني في هذا التوقيت، حتى إنه لم يشارك معه بشكل منتظم.

أما محمد أبوتريكة في عام 2008، فكانت فترة توهج «الخلوق» مع فريقه والمنتخب، وقاد «الفراعنة» للتتويج ببطولة كأس الأمم الإفريقية، التي أقيمت في غانا.

الألقاب

محمد صلاح لم يحصل على أي لقب خلال عام 2017، فحصل روما على الوصافة في الدوري الإنجليزي، كما أنه لم يحقق بطولات مع ليفربول، والأمر نفسه بالنسبة للمنتخب، فيما حصل محمد بركات، عام 2005، على لقب الدوري الممتاز مع الأهلي، وكذلك السوبر المصري ودوري أبطال إفريقيا.

محمد أبوتريكة حصل أيضًا على لقب الدوري مع الأهلي، ودوري أبطال إفريقيا بجانب كأس السوبر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023